كيف يمكن زيادة الوزن وما هي الاغدية المناسبة
إجابات الأطباء على السؤال
للعمل على زيادة الوزن بشكل صحي يمكن اتباع مايلي: 1. تناول الأغذية المركزة بالطاقة وذلك بتناول كوب عصير عنب بدلاَ من تفاحة صغيرة أو استبدال الحليب مخلوطاَ بالفاكهة بدلا من شرب الحليب فقط والكيك بالكريمة بدل الكيك البسيط. 2. تناول كمية كبيرة من زيت الزيتون مع الزعتر مثلاً أو اضافته الى الحمص أوالفول أواللبنة أو البيض المسلوق في الوجبات العادية خاصة الفطور ويمكن كذلك تناول الزبدة مع المربى والدبس. 3. يمكن اختيار اللحوم المدهنة اذا كانت مستساغة والتقليل من اللحوم الحمراء غير المدهنة. 4. يمكن تناول حوالي 50 غ من المكسرات يوميا لأنها غنية بالزيوت النباتية. 5. يستحسن تناول 3 وجبات خفيفة بالإضافة إلى الثلاث وجبات الرئيسية. ويمكن أن تكون الوجبة الخفيفة عبارة عن سندويش جبنة حلوم أو جبنة جبنة صفراء قابلة للدهن. 6. يجب تناول حصص كبيرة بحيث تملأ المعلقة كاملاَ ويكون الصحن أكبر من الحجم المعتاد عليه مع زيادة الكميات. حتى الشرب يفضل أن يكون بأكواب أكبر من المعتاد عليه. 7. عند البدء بتناول الطعام : يراعى تناول أولاَ الشوربة ثم الطبق الرئيسي ثم بعد ذلك السلطة. 8. يفضل عمل رياضة متوسطة يومياَ وذلك حتى يتحول جزء من الطعام إلى عضلات وليس فقط إلى دهون. Regards. 4 2011-09-06 07:21:51
طاقم الطبي