كيف ما الحمية المناسبة لجسمي

كيف ما الحمية المناسبة لجسمي
icon 10 أبريل 2017
icon 703
كيف اعرف ما الحمية المناسبة لجسمي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بزياره اختصاصي تغذيه لتقييم الحاله 0 2017-04-15 05:52:12
أخصائي تغذية محمد العجيمي
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية
بزياره اختصاصي تغذيه لتقييم الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكن زيادة الوزن وما هي الاغدية المناسبة

للعمل على زيادة الوزن بشكل صحي يمكن اتباع مايلي: 1. تناول الأغذية المركزة بالطاقة وذلك بتناول كوب عصير عنب بدلاَ من تفاحة صغيرة أو استبدال الحليب مخلوطاَ بالفاكهة بدلا من شرب الحليب فقط والكيك بالكريمة بدل الكيك البسيط. 2. تناول كمية كبيرة من زيت الزيتون مع الزعتر مثلاً أو اضافته الى الحمص أوالفول أواللبنة أو البيض المسلوق في الوجبات العادية خاصة الفطور ويمكن كذلك تناول الزبدة مع المربى والدبس. 3. يمكن اختيار اللحوم المدهنة اذا كانت مستساغة والتقليل من اللحوم الحمراء غير المدهنة. 4. يمكن تناول حوالي 50 غ من المكسرات يوميا لأنها غنية بالزيوت النباتية. 5. يستحسن تناول 3 وجبات خفيفة بالإضافة إلى الثلاث وجبات الرئيسية. ويمكن أن تكون الوجبة الخفيفة عبارة عن سندويش جبنة حلوم أو جبنة جبنة صفراء قابلة للدهن. 6. يجب تناول حصص كبيرة بحيث تملأ المعلقة كاملاَ ويكون الصحن أكبر من الحجم المعتاد عليه مع زيادة الكميات. حتى الشرب يفضل أن يكون بأكواب أكبر من المعتاد عليه. 7. عند البدء بتناول الطعام : يراعى تناول أولاَ الشوربة ثم الطبق الرئيسي ثم بعد ذلك السلطة. 8. يفضل عمل رياضة متوسطة يومياَ وذلك حتى يتحول جزء من الطعام إلى عضلات وليس فقط إلى دهون. Regards.

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف ما هي النشويات الصحية؟

يوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الأطعمة الصحية ضمن المجموعات الغذائية المختلفة ومنها النشويات، حيث تكثر الأسئلة التي تدور حول ما هي النشويات الصحية؟

 

يسعى العديد من الأشخاص إلى اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو ما تسمى النشويات، ولكن يجب العلم أنه يمكن أن تكون الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مفيدة، إلا أنه لا يوجد سبب لتجنب الأطعمة عالية الكربوهيدرات تماماً.

 

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية، ما يلي:

  • الكينوا، وهي أحد أنواع البذور التي تحتوي على 70% كربوهيدرات بالإضافة إلى كل من البروتين والألياف الغذائية. وتتميز الكينوا أنها خالية من الجلوتين، مما يجعلها بديلاً صحياً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين.
  • الشوفان، حيث يحتوي على 70% من الكربوهيدرات، فضلاً عن احتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
  • الحنطة السوداء، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 15 غرام من الكربوهيدرات.
  • الموز، حيث أن موزة واحدة كبيرة تحتوي على 31 غرام من الكربوهيدرات على شكل نشويات أو سكريات.
  • البطاطا الحلوة، حيث أن كل 100 غرام من البطاطا الحلوة المهروسة المطبوخة مع قشرتها يحتوي على 21 غرام من الكربوهيدرات، من النشا والسكر والألياف.
  • الشمندر، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، و 10 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام منها.
  • البرتقال، حيث يحتوي على 15 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام، بالإضافة إلى فيتامين سي وغيرها.
  • التوت البري، حيث يحتوي على 14.5 غرام كربوهيدرات لكل 100 غرام.
  • الجريب فروت، حيث يحتوي على 8% من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن.
  • التفاح، حيث يحتوي على 14-16 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام.
  • الفاصولياء الحمراء،  حيث يحتوي على 21.5 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام.
  • الحمص،  حيث يحتوي على 27.4 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الترهلات بعد الريجيم وكيفية التخلص منها + كيف أحدد وزني المثالي إذا كان الطول 175 فهل من الطبيعي أكون 81...

عادة التمارين الرياضية الصحيحة تحسن من الترهلات و لكن هذا يتوقف على الوزن المفقود . مبدئيا يفضل خسارة حوالي2 كيلو فقط الا اذا كان وزنك موزع في منطقة ما و لكن 81 مناسب فالوزن المثالي هو حوالي 76 و لكن دائما يعطى مجال 5 كيلو اضافي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا رياضي بلعبة كمال الأجسام ، ودائماً ما أستخدم المكملات الغذائية أفضل بكثير من الهرمونات والمنشطات ، درء...

بالنسبة لوضعك كمدرب كمال اجسام ، نعم يوجد معادلة لحساب كمية البروتين اللازمة لك حيث يتم ضرب وزنك بالباوندات ( الوزن بالكيلو غرام * 2.2) * (0.6-0.9) وهذا يعتمد. فلنفرض ان وزنك 90 كغ ، فكمية البروتين اللازمة لك كحد أقصى = 198 *0.9 = 178 غم لكن ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن المكملات الغذائية وبالذات غير المعتمدة من مؤسسة الغذاء والدواء والتوجه للمصادر الطبيعية وذلك لتجنب حدوث أي ضرر للجسم مثل تضرر الكلى في حال استهلاك كمية كبيرة من هذه المكملات . مصادر البروتين الطبيعية كثيرة جدا ومن السهل الحصول عليها وفيما يلي أمثلة عليها - اللحوم والدجاج والاسماك ( 90 غم منها تحتوي على 21 غم بروتين) - البقوليات كالفاصوليا والعدس ( كوب مطبوخ يحتوي على 14 غم بروتين) - الالبان ( كوب الحليب يحتوي 8 غم بروتين) - البيض ( تحتوي البضة على 7 غم بروتين)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه