كيف أزيد من وزني وأنا مصابة بمرض فقر الدم فقد أصبحت أعاني من تساقط للشعر ووزني لا يتجاوز 50 كيلو غرام وانا بهذا العمر
إجابات الأطباء على السؤال
انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .يمكنك تناول 2500-300 سعر حراري يوميا اما مصادر الحديد في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية والعسل 1 2016-08-30 02:40:43
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية