كمية الماء التي احتاجها يوميا

icon 12 مارس 2017
icon 946
كمية الماء التي احتاجها يوميا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

٢-٣ لتر يومياَ اي ٨-١٢ كوب 0 2017-03-13 18:26:39
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
٢-٣ لتر يومياَ اي ٨-١٢ كوب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اعرف كمية الماء اللتي يحتاجها جسمي ؟

عزيزتي... يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 1.5- 2 ليتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه. وهذا يكفي لمعظم الأشخاص في الطقس المعتدل. وتزداد الكمية في الطقس الحار ،كما انه تزداد الحاجة لشرب الماء عند ممارسة التمارين الرياضية،حيث يُنصح بشرب كوب من الماء قبل التمرين ونصف كوب كل 20 دقيقة. وهناك طريقة بسيطة لحساب الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء وهي حاصل ضرب الوزن ب الرقم 30 مقسوماً على 240 الوزن*30/240=كمية الماء التي نحتاجها يومياً،اي ازا كان وزنك 60كغ فانك تحتاجين الى 7اكواب ونصف من الماء يومياً. 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 85 كليو كم احتاج من الماء يوميا، وكيف أقدر كمية الماء التي يحتاجها الجسم؟

ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، ولكن هذا الرقم يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، ونوع النشاط البدني، ويمكن حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم باستخدام الوزن الحالي بالكيلوجرامات. على سبيل المثال، يمكن حساب الكمية الموصى بها من الماء بالنسبة لشخص يزن 85 كيلوجرامًا على النحو التالي:

  • يمكن أن يحتاج الجسم إلى 30-40 مل من الماء لكل كيلوجرام من الوزن في اليوم.
  • الشخص الذي يزن 85 كيلوجرامًا قد يحتاج إلى 2.55-3.4 لتر من الماء يومياً.


يجب الانتباه إلى أن هذا الحساب يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، وأن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد أو يعيشون في مناطق حارة قد يحتاجون إلى كميات أكبر من
الماء.

 

بشكل عام، يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، كما يمكن الاعتماد على علامات الجسم مثل لون البول وعدد مرات التبول لمعرفة ما إذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

أريد أن أعرف كمية البروتين التي يجب استهلاكها يومياً، وزني ٩٠ كم احتاج بروتين؟

تختلف الكمية التي يحتاجها الشخص من البروتينات بناء على العديد من العوامل، ومنها الوزن والطول واللياقة البدنية ومستوى ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية، وبصورة عامة يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 0.75-80 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي أن الشخص الذي يبلغ وزنه 90 كيلوغرام يحتاج ما يقارب 75 غرام من البروتين في اليوم الواحد.

 

وإن النسبة المحددة من البروتين التي يجب استهلاكها بصورة يومية تعادل تقريباً حصتين من مصادر البروتينات، سواء اللحوم أو الأسماك أو البقوليات وغيرها. ولكن تكمن المشكلة في بعض الأحيان أن الأشخاص يستهلكون ضعف كمية البروتين التي يحتاجها الجسم بصورة يومية، وهذا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري والسرطان وغيرها.

 

ويمكن الحفاظ على استهلاك الكمية المناسبة من البروتينات من خلال اتباع النصائح التالية: 

  • تحديد الحصص اليومية من البروتينات.
  • تجربة تناول البروتينات والوجبات الخالية من اللحوم مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
  • تجربة استبدال اللحوم بأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان والبيض، قبل استبدال مصادر البروتينات النباتية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي كميه العسل التي يجب تناولها يوميا . وشكرا جزيلا

العسل مفيد للجسم للمخ ومطهر للمعده ويقتل البكتريا ومفيد في حالة الالتهاب الرئوي وفيه شفاء لبعض الامراض يقوي المناعة ويستخدم في علاج الحروق والجروح ومفيد لعلاج النحافة لانه غني بالطاقة. يحتوي علي الجلكوز والفركتوز يمكن حسابه ضمن كمية اىكربوهيريت اليومي علي حسب نشاطك ووزنك اذا كان تتناوله بالنسبة لك يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم كوب يجب شرب الماء مع الليمون في اليوم لتخفيف الوزن، وما هي كمية الليمون المسموح بها يوميا؟

بشكل عام لا يوجد كمية محددة من الليمون يمكن القول أنها الكمية اليومية المسموح بها وهو ما ينطبق أيضًا على شراب الماء مع الليمون، ولكن بشكل عام ينصح بعد تجاوز كمية الليمون المستهلكة يوميًا عن 3 ليمونات، لتجنب التعرض لحموضة المعدة أو ارتفاع نسبة بعض العناصر الغذائية عن الحد الطبيعي في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شرب الماء مع الليمون بشكل يومي قد يساهم بالفعل في خسارة بعض الوزن، ولكن النتيجة غير مضمونة فلا تظهر نتائج إيجابية على جميع متبعي هذه الطريقة، وفي الغالب حتى في حال خسارة الوزن فلن يزيد عن نسبة بسيطة جدًا من الوزن الزائد.

 

ينصح دائمًا لخسارة الوزن باتباع نظام غذائي متكامل والعمل على حساب السعرات الحرارية المستهلكة والحد منها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية واختيار التمارين المناسبة للوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه