كم كميه الماء المطلوبه يوميا لجسم يبلغ م الوزن كيلو

كم كميه الماء المطلوبه يوميا لجسم يبلغ م الوزن كيلو
icon 12 يوليو 2017
icon 834
كم كميه الماء المطلوبه يوميا لجسم يبلغ م الوزن 80 كيلو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحتاج الجسم حوالى ٤لتر ماء يوميا 0 2017-07-16 10:11:16
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
يحتاج الجسم حوالى ٤لتر ماء يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 85 كليو كم احتاج من الماء يوميا، وكيف أقدر كمية الماء التي يحتاجها الجسم؟

ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، ولكن هذا الرقم يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، ونوع النشاط البدني، ويمكن حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم باستخدام الوزن الحالي بالكيلوجرامات. على سبيل المثال، يمكن حساب الكمية الموصى بها من الماء بالنسبة لشخص يزن 85 كيلوجرامًا على النحو التالي:

  • يمكن أن يحتاج الجسم إلى 30-40 مل من الماء لكل كيلوجرام من الوزن في اليوم.
  • الشخص الذي يزن 85 كيلوجرامًا قد يحتاج إلى 2.55-3.4 لتر من الماء يومياً.


يجب الانتباه إلى أن هذا الحساب يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، وأن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد أو يعيشون في مناطق حارة قد يحتاجون إلى كميات أكبر من
الماء.

 

بشكل عام، يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، كما يمكن الاعتماد على علامات الجسم مثل لون البول وعدد مرات التبول لمعرفة ما إذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 16 سنه و طولي 163.5 سم ووزني 69 كيلو اريد ان اخسر 10 كيلو خلال شهر...

عدد لترات الماء فى اليوم ٤لتر يوميا وعدد السعرات الحرارية في اليوم ١٢٠٠ سعر يجب تقليل الدهون والنشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة بانتظام والانتظام في مواعيد الأكل والشرب

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هي كمية الماء التي يجب شربها يوميا؟ علما أن عمري 20 سنة وأزن 60 كيلو

كمية الماء التي يجب شربها يوميًا تختلف بناءً على عدة عوامل، مثل العمر، والوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، وهناك العديد من الإرشادات العامة التي يمكن أن تساعد في تحديد كمية الماء التي تحتاجها يوميًا.

 

إحدى الطرق الشائعة لتحديد الكمية الموصى بها هي قاعدة "8 × 8"، والتي تنص على شرب ثمانية أكواب ماء بحجم 8 أوقية (حوالي 240 مل) يوميًا، هذه القاعدة توفر للجسم تقريبًا 2 لتر من الماء يوميًا، ولكن يمكن أن تكون احتياجات السوائل أكبر بناءً على العوامل الشخصية، بما أنك تبلغ من العمر 20 سنة وتزن 60 كيلوجرام، فمن المحتمل أن تحتاج إلى كمية أكبر من الماء بالمقارنة مع الأشخاص الأكبر سنًا أو الأكثر وزنًا.

 

يجب أيضًا شرب الماء عند الشعور بالعطش بغض النظر عن كمية الماء التي تم شربها خلال اليوم حتى في حال فاقت الكمية اليومية الموصى بها، كما يجب زيادة معدل شرب الماء عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

يشار إلى إمكانية اكتساب الماء من مصادر أخرى للسوائل في النظام الغذائي، مثل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه