السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكله في فرط الشهيه شهيتي جدا مفتوحه و وزني زاد جدا الله يجزاكم خير ابغى دواء يسد شهيتي وزني95طولي155
إجابات الأطباء على السؤال
أهم قاطع للشهية هو وجبات صغيرة علي فترات قريبه مع زيادة الخضر والفواكه 1 2019-03-31 14:25:56
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
ببساطة للتأكد من أن الشعور بالجوع شعور عضوي إنتظري20 دقيقة قبل الأكل و إذا إختفى الجوع خلال هذه الفترة فإذا هذا شعور نفسي إن جاز التعبير . و ينصح بتجنب السكريات و الحلويات و كذلك التقليل قدر المستطاع من النشويات لكونها جميعا تساعد في فتح الشهية ، و ضرورة تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم (على الأقل 2 لتر - من ضمنها كوب ماء قبل كل وجبة بنصف ساعة) ، و ينصح ببدأ جميع الوجبات بتناول السلطات و الخضروات الطازجة ،عند الشعور بالجوع تناول الخضروات و الماء ، و يمكنك تناول الحلبة و الشاي الأخضر بمعدل كوبين يوميا . . وصف أي مكمل غذائي أو دواء لسد الشهية يأتي ثانيا و من المختص . 2 2019-02-28 07:35:10
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية