انا اعاني من النحافه الزائده فهل لديكم حل لي زيادة وزني ان يكون حلا سر
السلام عليكم انا اعاني من النحافه الزائده فهل لديكم حل لي زيادة وزني واتمنى ان يكون حلا سريع ويستمر على طول وجزاكم الله خيرا
إجابات الأطباء على السؤال
نصائح لعلاج النحافه : ١- تناول الطعام فى أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة. ٢- يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتى تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6 ٣- إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية. ٤- البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية، لذلك: - إذا شعرت أن وزنك فى نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم. - العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التى كثيراً ما تكون سبب النحافة. ٥- تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر فى الوقت نفسه الإفراط منها. ٦- لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك. ٧- تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل فى عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة فى زيادة الوزن. ٨- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد فى هدوء أعصابك وتجعلك هادئاً ومطمئناً. ٩- تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوماً هادئاً وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم. ١٠- مارس الرياضة بشكل يومي لزيادة الوزن لابد من تناول طعام اكثر مما يتم احراقه اي بزيادة حوالي 500 سعرة حرارية باليوم . 1- للحصول على شهية صحية , حاول تناول الأغذية الغنية بالبروتين و احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورا حاسما في بناء العضلات. ولذلك ينبغي أن تكون جزءا من النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن..... وينبغي ان تتراوح نسبة المواد الغذائية بين البروتينات (20-40 ٪) والكربوهيدرات (30-50 ٪) والدهون (20-25 ٪). 2- يمكن أيضا النظر في المنشطات الطبيعية التي تساعد على زيادة الشهية وزيادة الوزن كالأعشاب مثل البقدونس ، والزنجبيل والثوم والنعناع والفجل . 3-تجنب المشروبات الكحولية والدخان . 4- وهنا بعض من الفيتامينات والمعادن المستخدمة لزيادة شهيتك : . فيتامين (أ)و(سي) -- ضرورية لبناء وإصلاح جميع الأنسجة ، ويساعد أيضا الجهاز المناعي الثيامين -- يساعد في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات الزنك -- يعزز مذاق الأطعمة فيتامين ب المركب Bcomplex -- فيتامين تخفيف الاجهاد الذي يزيد من الشهية وضروري للجهاز العصبي الخميرة الغنية في العديد من الفيتامينات ب المعقدة والمواد المغذية ، وتحسن الشهية -تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم كما تحتوي على قدر ممتاز من البروتين وتعتبر خميرة البيرة أعظم اكتشاف غذائي في جميع العصور فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامينا ، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا جوهريا ، وأفضل حالة لتناولها هي إذابتها بعصير أو مع حليب ، وهي مصدر خصب للبروتينات الممتازة بالاضافة الى الزنك والحديد والمغنزيوم السهل التمثيل كذلك منجم غني لفيتامينات B--- الاساسي للحصول على جلد جميل كما انها غذاء فريد من نوعه لتوازن الجهاز العصبي. والكمية المطلوبة لا تتعدى ملعقة كبيرة يوميا ويستحسن زيادة الكمية تدريجيا 0 ولا ينصح باستعمال الخميرة المصنعة بشكل حبوب او عبوات فمحتوياتها ضئيلة ومن الافضل شرائها بشكل مسحوق قابل للذوبان ويمكن ذرة (رشة)على الاطعمة كالسلطة واللبن ويجب عدم تعريضها للحرارة ، كما انه من غير المستحسن استعمال الخميرة التي تستعملها الافران التي تستعملها نيئة لانها تواصل تفاعلها وتضخمها داخل الامعاء . (1)إذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين . (2)إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل . 5-تناول الماء بانتظام بمعدل 2لتر باليوم فهو ضروري لانشطة الخلايا والاعضاء,وتجدد الخلايا,وتساعد باعادة السموم لمجرى الدم ليتم التخلص منها. 6-تناول طعام غني بالسعرات الحرارية او وجبات خفيفة متعددة بدل من وجبتين او ثلاث رئيسة باليوم يساعد في زيادة الوزن (تناول العديد من الخضار والمكسرات واللحوم والالبان وزبدة الكاكاوواضف الاجبان للكثير من وجباتك). 7- استخدام بعض الأدوية لهذا الغرض دون وصفة طبية قد يؤدي الى أثار جانبية غير مرغوب بها . 9 2011-06-23 11:39:43
طاقم الطبي
تعليقات الزائرين
ل ل
هل دواء بيغفيتال يفي بالغرض واذا شربه شخص ما هل يعتبر خطيرا على صحته