عندى طفل عمره عاما اريد وجبة غذائية متكاملة له
عندى طفل عمره 11 عاما اريد وجبة غذائية متكاملة له
إجابات الأطباء على السؤال
تناول غذاء متزن من جميع العناصر الغذائية من البروتين والكربوهيدريت والدهون والخضروات والاملاح المعدنيه والفيتامينات والماء ويجب في هذه الفتره الابتعاد عن المشروبات الغازية والماكولات المصنعه والوجبات السريعه ويجب الاعتدال في تناول الملح والاقلال من تناول الشاي والقهوة وممارسة الرياضة لعدم الاصابة بالسمنه.مع مراعاة الاغذية التي تقوي مناعة الطفل مثل الحمضيات والبروكلي والعسل والسبانخ والثوم والحبوب الكاملة واللبن ومنتجاته والاغذية التي تساعده علي تحصيل دراسي جيد مثل الاسماك والمكسرات وزيت الزيتون وانصحك باعطاءه وجبة الافطار مبكرا. 0 2015-09-09 14:04:01
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
يجب اعطاء الطفل وجبة غنية بالبروتين والكالسيوم ( بيض ، لحم ، حليب ) لدعم نمو الاطفال ، ولا ننسى ادخال الخضار والفواكه لطعامه ، ليحظى بجميع انواع الفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء جسمه.. 1 2015-09-09 13:03:29
أخصائية تغذية هلا سامي
تغذية