اعاني من نحافه غير مرغوب فيها وقد نصحني البعض بطرح سؤال عليكم
منذ صغري وانا اعاني من النحافه وقد اصبحت في مرحلة المراهقه و قد اصبح ذالك مزعج بالنسبة لي خاصة انني في مجتمع يحب السمنه الزأئده فما بالكم بالنحافه ايضا انه لدي نقص فالفيتامينات وكثيرا ما اشعر بالدوار وذالك كله نتيجة لنحافتي
إجابات الأطباء على السؤال
للنحافة أسباب عديدة و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم التدخل المناسب .عموما ينصح بتناول مشروب الحلبة بمعدل 2-3 مرات يوميا أو تناول حبوب الحلبة (متوفرة في الصيدليات) كما ينصح بتناول (الإنشور) و هو مكمل غذائي على شكل بودرة (يباع في الصيدليات) بمعدل 2 كوب يوميا و حسب التعليمات المدونة و ينصح إستبدال الماء بالحليب إن أمكن مع التأكيد بأفضلية التقييم الصحي و التغذوي للوقوف على السبب الرئيسي لعلاجه 1 2021-11-21 16:49:58
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية