زوجتي تعاني من نقصان في الوزن و فقدان الشهيه علما ان طولها ١٥١سم والزن
السلام عليكم، زوجتي تعاني من نقصان في الوزن و فقدان الشهيه، علماً ان طولها ١٥١سم والزن الحالي ٤٠كغم
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بعمل تحاليل شاملة لإستبعاد أي مشاكل صحية، مع العلم بأن الوزن المثالي 42.5-45 كيلو، بالنسبة للغذاء ينصح بتقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة مع زيادة الكمية بالتدريج عن الكمية المعتاد عليها ويجب أن يكون شامل لكل المجموعات الغذائية الخمسة (اللحوم والنشويات ومشتقات الحليب والخضار والفاكهة) والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والمكسرات والفواكه المجففة والعسل والعصائر الطبيعية. 5 2015-04-08 20:22:02
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية