انا ونحيفه جدا طولي ووزني وابغا حل وهل الحلبه تسمن
السلام عليكم انا عمري 18 ونحيفه جدا طولي 163.ووزني 43. وابغا حل.. وهل الحلبه تسمن
إجابات الأطباء على السؤال
قبل استخدام الحلبة يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لتكون الزيادة بشكل صحي. بالنسبة للحلبة فهي تساعد في تحسين الشهية وتحتوي على عناصر غذائية فهي تفيد في زيادة الوزن. 1 2018-03-18 08:17:51
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية