انا وزني تقريبا ماهو المشهي الصحي لزيادة الوزن في فتره قصيره ازداد كيل
السلام عليكم .انا عمري 20سنه وزني تقريبا50. ماهو المشهي الصحي لزيادة الوزن في فتره قصيره اريد ان ازداد 10 كيلو كيف ذلك وماهي الطريقه الصحيه والمشهي الافضل ارجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
لزيادة الوزن ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعاصر الغذائية كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والدبس والمكسرات وزيت الزيتون والعصائر الطبيعية والميلك شيك، بالإضافة إلى تناول كمية كافية من مجموعات الغذاء الرئيسية (اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار، النشويات) وزيادة الكميات المتناولة بالتدريج، وينصح ببدء الوجبة الرئيسية بالطبق الرئيسي ثم تناول السلطة أو الشوربة، وينصح بعمل رياضة خفيفة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية وليتحول جزء من الطعام إلى عضلات وليس فقط دهون. 0 2016-02-10 15:28:14
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية