انا بالغ ١٥ وتواجهني مشكلة الضعف العام في جسمي كثير التعرض للمرض ولا ا
أنا شاب بالغ من العمر ١٥ عام وتواجهني مشكلة الضعف العام في جسمي ،كثير التعرض للمرض ،ولا أأكل الكثير من الطعام اريد نظام غذائي بسيط استمر عليه يومياً لتقوية جسمي أرجو سرعة الرد
إجابات الأطباء على السؤال
اولا عليك عمل فحوصات للتاكد من سبب هذا الضعف واذا كنت تعاني من اي مشاكل، ثانيا بالنسبة لقلة تناولك للطعام افضل طريقة لزيادة طعامك هي تقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات والعالي بالقيمة الغذائية مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا والعصائر وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، التي بدورها ستحسن من المناعة وتزيد الطاقة بالجسم 0 2016-02-29 18:39:46
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية
اذا تناولت 3 وجبات رئيسية وبينها وجبتين خايفين، 5 حبات من انواع خضار، اي حبتين فواكه، مرتين في الاسبوع سمك او تونه، مرة على الأقل لحوم بيضاء، 2-3 لتر ماء، 3 اكواب من الحليب او اللبن، اضمن لك صحة جيدة، لكن يفضل عمل فحوصات كل من الحديد، فيتامين ب 12 وفيتامين د 0 2016-02-29 18:38:22
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية