انا اعاني من نقص في الوزن ف وزني و طولي و لا ما العمل لاسمن قليلا و تق
انا اعاني من نقص في الوزن ف وزني 49 و طولي 1.69 و لا اعرف ما العمل لاسمن قليلا و تقوى عضلاتي
إجابات الأطباء على السؤال
قلة الوزن و عدم زيادته لها أسباب عديدة و عليه لا بد من تقييم الوضع الصحي و التغذوي 0 2018-04-11 08:14:07
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
يجب عليك القناعه بزيادة وزنك ويكون الطعام غني بالعناصر الغذائيه الضروريه للجسم تناولي الطعام تدريجيا وليس مره واحده.وبداية من وجبة الفطور تناولي النشويات مع الوجبه كالارز ، المعكرونه، البطاطا. وجبة عشاء قبل النوم بساعه تحوي بعض الالبان او الاجبان.اليك بغلي الحلبه مع الحليب والعسل حتى 3 اكواب في اليوم. لا تشربي الماء قبل الوجبه او خلالها..ممارسة الرياضة حتى 5 مرات اسبوعيا لانها تؤدي الى الجوع، تقوي الجسم ويزيد حجم اىعضلات. اليك بمراجعة مقالة 6عوامل لزيادة الوزن 0 2018-04-07 21:08:37
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية