انا اعاني من السمنة واريد حل ولا ماذا افعل انا وزني اصب ا يناسب طولي ل
السلام عليكم انا اعاني من السمنة واريد حل ولا اعرف ماذا افعل انا وزني اصبح70ولا يناسب طولي لا طولي145سم ارجوكم ماذا افعل
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا ومرحبا بك عزيزتي ... ان لم تكن تشكو من اي مرض فعليك باتباع حمية غذائية متوازنة اولا تناولي 3 وجبات رئيسية و2 سناك اي وجبة تتناولينها اعتمدي الصحن الصحي الذي يحوي على جميع العناصر الغذائية بلا استثناء وعليك بالحرص من تناول وجبة الافطار فهي السر لتخفيف الوزن عليك بتناول 8-9 حصص نشويات قسميهم بتناول رغيف صغير رقيق على الافطار و كوبين من الرز على الغداء و رغيف صغير على العشاء واحرصي علة تناول الخضار 5-6 حصص وادخله الى جميع الوجبات وايضا 2-3 حصص فواكه مهم وادخال الرياضة الى يومك لا يقل عن 45 دقيقة الى ساعة يوميا وعندما يبدا وزنك بالتناقص قومي بتخفيف حصة منالنشويات من يومك 2 2016-01-11 06:39:03
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية