السكر عندي يعني طبيعي بي عندي وزن زائد وصفلي ال غلوكوفاج مره باليوم عي
السكر عندي 114 يعني طبيعي بي عندي وزن زائد وصفلي الدكتور غلوكوفاج مره باليوم عيار 750 ل يساعدني على تنزيل الوزن وتنظيم السكر هل هذا الدواء يسبب السكري اذا توقفت عن اخذه؟
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم لا سيدتي الدواء يستخدم في علاج مرض السكر أي نعم لكن لا يتسبب توقفه في مرض السكر.. فقط لم تذكري إن كان طبيبك قد طلب منك أية تحاليل قبل أن يصف لك الجلوكوفاج.. فهو قد يستخدم فقط في الحالات التي لدى خلاياها مقاومة للإنسولين.. وحالات تكيس المبايض ليزيد من حساسية الخلايا للانسولين وبالتالي ضبط ميتابوليزم ( عمليات الهدم والبناء) بالجسم 0 2016-10-01 21:47:06
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية