السعرات الحراريةفي الزبيب الغير اسود والتين المجفف عالية للي يعملوا حم

السعرات الحراريةفي الزبيب الغير اسود والتين المجفف عالية للي يعملوا حم
icon 17 فبراير 2016
icon 2878
السلام عليكم السعرات الحراريةفي الزبيب الغير اسود والتين المجفف عالية؟للي يعملوا حمية غذائية لتخفيف الوزن. شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تتجاوز 2 حبة تين مجفف او 2 ملعقة زبيب تعادل قطعة فاكهة 1 2016-02-17 16:49:11
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
لا تتجاوز 2 حبة تين مجفف او 2 ملعقة زبيب تعادل قطعة فاكهة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم. أريد حمية غذائية عمري 24 الطول 160 الوزن 84 كغ. ماهي الأطعمة أو المشروبات التي تساعد على زيادة...

تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة، التقليل ما أمكن من الدهون بتناول الطعام مشوي أو مسلوق وتجنب المقالي، وتناول منتجات قليلة الدسم، عدم الإكثار من النشويات والتقليل من السكر والحلويات، وزيادة النشاط الحركي وايجاد وقت لممارسة الرياضة -المشروبات لا تفيد دون تخفيف الاكل والتمارين الرياضية ومن هذه المشروبات التي تساعد على زيادة الحرق : القرفه والزنجبيل والليمون والشاي الاخضر وغيرها

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم مرة ممكن ان اكل البطاطس المقلية في الأسبوع لتجنب الكوليسترول الزائد؟ ولماذا البطاطا المقلية غير صحية؟

تناول البطاطس المقلية بشكل معتدل ليس بالأمر الضار، ولكن يجب تناولها بشكل محدود لتجنب الكوليسترول الزائد والوزن الزائد وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والملح، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 

يجب الانتباه أيضًا إلى أن البطاطس المقلية في المطاعم عادةً ما تكون غنية بالزيوت والتي قد لا تكون صحية، وهذا يزيد من نسبة الدهون والسعرات الحرارية الموجودة فيها، ومن خطر ارتفاع الكولسترول، لذلك ينصح بتناول البطاطس المقلية المحضرة في المنزل.

 

يمكن تناول البطاطس المقلية مع نظام غذائي صحي إذا تم تناولها بشكل معتدل وتحضيرها بطريقة صحية، ويمكن أيضًا إضافة التوابل الصحية لها، مثل الثوم والبصل والفلفل الحار، أو تناولها بجانب أطباق السلطات والخضار المتنوعة، ولا تكون البطاطس المقلية مضرة بالصحة إلا عند تناول كميات كبيرة منها، أو استخدام الزيوت غير الصحية في قليها، أو إضافة الكثير من الملح إليها.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟ وهل هي من الأطعمة المناسبة للرجيم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

افضل وجبات لتخفيف الكلسترول ؟ وهل المشويات فيها زيوت غير السمك طبعا ؟

يجب الابتعاد عن الزبدة والسمنة والجبنه والايسكريم ومنتوجات الالبان كاملة الدسم اللحوم الحمراء وجلد الدجاج وبعض الحلويات وزيت النخيل والاقلال من الملح والاقلال من تناول القهوه والمشروبات الغازية ويجب تجنب الدهون غير المشبعة الموجوده في الاطعمة المصنعه مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكعك..ويجب استخدام الزيوت النباتيه مثل زيت الزيتون والزره وزيت عباد الشمش انصحك بتناول السمك بدلا عن اللحوم والاكثار من تناول الأغذية الغنيه بالالياف مثل والخضروات والحبوب الكاملة مع المحافظة علي الوزن الطبيعي وابتعد عن التدخين والكحول وعليك ممارسة الرياضه.ابتعد من المشويات وتناول الأغذية بالسلق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه