الرجيم والامتناع من الاكلات
السلام عليكم ... اريد ان اعمل رجيم يعني اريد ان امتنع من الاكلات التي تسبب السمنة ، ولا اريد ان اعمل الرياضة ... ماهي الاكلات التي تسبب السمنة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
السمنة خلل ناتج عن عوامل متشابكة و مترابطة أهما طبيعة الحياة كالتغذية غير الصحية بما في ذلك السلوك الغير صحي و قلة النشاط البدني و التوتر و الاجهاد النقسي . للتغلب على السمنة لا بد من اتباع نظام تغذية صحي متكامل بما في ذلك السلوك التغذوي اضافة الى زيادة النشاط البدني . ينصح بتجنب الحلويات و السكاكر و الشوكولا و المشروبات الغازية و العصير و الشيبس و المكسرات و الوجبات السريعة و المقالي و الاطعمة الدهنية و التركيز على السلق و الشوي كطرق للطبخ و ازالة الشحوم عن اللحوم قبل الطبخ و اختيار المنتجات قليلة او خالية الدسم من الحليب و مشتقاته و اختيار منتجات الحبوب الكاملة كالخبز الاسمر و الشوفان و الاكثارمن تناول الخضروات و الفواكة و الاكثار من تناول الماء . مع ضرورة التأكيد على انه ليس هناك غذاء مفيد او صحي و آخر ضار او غير صحي بحد ذاته بل هناك نظام تغذوي متكامل صحي و آخر غير صحي . 2 2021-09-19 09:33:47
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية