ممكن الماكولات التي يجب ان يبتعد عنها مريض الغدة الدرقية والماكولات ال

ممكن الماكولات التي يجب ان يبتعد عنها مريض الغدة الدرقية والماكولات ال
icon 1 مارس 2016
icon 1243
السلام عليكم ممكن اعرف المأكولات التي يجب ان يبتعد عنها مريض الغدة الدرقية والمأكولات المسموحة وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاتوجد مأكولات معينة متعلقة بالغدة الدرقية ممنوعة أو مسموحة . المهم تناول الدواء 1 2016-03-06 17:31:55
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
لاتوجد مأكولات معينة متعلقة بالغدة الدرقية ممنوعة أو مسموحة . المهم تناول الدواء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

السلام عليكم ... اريد ان اعمل رجيم يعني اريد ان امتنع من الاكلات التي تسبب السمنة ، ولا اريد ان...

السمنة خلل ناتج عن عوامل متشابكة و مترابطة أهما طبيعة الحياة كالتغذية غير الصحية بما في ذلك السلوك الغير صحي و قلة النشاط البدني و التوتر و الاجهاد النقسي . للتغلب على السمنة لا بد من اتباع نظام تغذية صحي متكامل بما في ذلك السلوك التغذوي اضافة الى زيادة النشاط البدني . ينصح بتجنب الحلويات و السكاكر و الشوكولا و المشروبات الغازية و العصير و الشيبس و المكسرات و الوجبات السريعة و المقالي و الاطعمة الدهنية و التركيز على السلق و الشوي كطرق للطبخ و ازالة الشحوم عن اللحوم قبل الطبخ و اختيار المنتجات قليلة او خالية الدسم من الحليب و مشتقاته و اختيار منتجات الحبوب الكاملة كالخبز الاسمر و الشوفان و الاكثارمن تناول الخضروات و الفواكة و الاكثار من تناول الماء . مع ضرورة التأكيد على انه ليس هناك غذاء مفيد او صحي و آخر ضار او غير صحي بحد ذاته بل هناك نظام تغذوي متكامل صحي و آخر غير صحي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ما هي الاطعمة التي ينصح تناولها للمصابين بالانيميا وشكرا

الأطعمة الغنية بالحديد هي اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة والأغذية المدعمه به، مع العلم بأن امتصاص جسم الانسان للحديد من مصادره الحيوانية أعلى وأكثر فاعلية من امتصاصه من مصادره النباتية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيفك دكتور ارجو الرد على طلبي اريد ان اعرف الاغذية التي يجب عدم تناولها لمرضى القصور الكلوي

يجب الابتعاد والتقليل من تناول الاطعمة الغنية بالتالي : 1-البروتين 2-البوتاسيوم مثل البطاطا والموز وعصير الاجاص والزبادي والزبيب والمشمش والفاصولياء بأنواعها الخضار ذات الاوراق الخضراء، البرتقال والجريب فروت، اضافة الى اللحوم الحمراء، البقوليات والحليب. 3-الفسفور والكالسيوم فزيادة الكالسيوم في الدم يؤدي الى ترسيب الكالسيوم في أنسجة الكلى الداخلية مما سيزيد الامور سوءاً 4-الصوديوم عن طريق تقليل كمية الاملاح في الاطعمة والابتعاد عن الاكلات المالحة لتجنب حدوث احتباسات مائية . 5-السيطرة على تناول السوائل

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عاوز اعرف ايه الاغذية المسموحة والممنوعه لشخص يعاني من قصور بالغدة الدرقية وشكرااا

الاطعمه المفيده هي الخضار والفواكه على أنواعها، الحبوب الكاملة مثل الأزر الأسمر، العصيدة، الكينوا، الحليب واللبن الزبادي، إضافة إلى لحوم الطيور والأسماك غير الدهنية. كذلك من المفيد أن تحتوي الأطعمة التي يتم تناولها على مادة اليود وعلى السيلينيوم مثل المحار وثمار البحر، لأنها تعتبر ضرورية لإفراز هرمونات الغدة الدرقية اما الاغذيه التي يجب التقليل منهامنتجات الصويا،الكمثرى،الفراولة،الفول السودانى والجوز،بعض الخضراوات (الفاصوليا والبطاطا والسبانخ)، الكرنب، التوفو (أحد منتجات الصويا) والأطعمة التى تدخل فى إنتاجها، بذور الكتان، السكر المكرر أو الأبيض، بدائل السكر (الصودا الدايت)، الكافيين.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد قائمة بالأطعمة التي تقلل نسبة الكوليسترول لأنه يوجد عندي كوليسترول وأيضا قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها وشكرا

عليك التقليل من تناول الدهون خاصة الدهون المشبعة الموجودة عادة في المصادر الحيوانية، مثلا كتناول لحم العجل بدل اللحوم الاخرى ونزع الجلد عن الدجاج، اكثر من تناول الالياف كالموجودة في الفواكه والخضار بقشورها كلما امكن كذلك الحبوب الكاملة كالشوفان، اذا كنت تعاني من زيادة الوزن ايضا فانصحك بمراجعة اخصائي تغذية لتخطيط حمية غذائي تساعدك على التخلص من الدهون

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الأغذية التي يجب تناولها من قبل المصاب بقصور غدة درقية؟

يعد اتباع نظام غذائي صحي مهم جدًا للأشخاص المصابين بقصور الغدة الدرقية، حيث تساهم التغذية السليمة في تحسين الأعراض والحد من المخاطر الصحية الناجمة عن قصور الغدة الدرقية، تشمل الأطعمة التي يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناولها ما يأتي:

  • الأطعمة الغنية باليود: يحتاج الجسم إلى اليود لإنتاج الهرمونات الدرقية، لذلك يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية باليود مثل الأسماك البحرية، والأطعمة المدعمة باليود.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يحتاج الجسم إلى البروتين لإنتاج الهرمونات الدرقية، لذلك يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض والفول والعدس والحمص.
  • الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن: يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الخضروات الورقية، والفواكه، والحبوب الكاملة.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: يعاني الكثير من المصابين بقصور الغدة الدرقية من الإمساك، لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة للوقاية من الإمساك.
  • تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات المكررة: يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات المكررة مثل المشروبات الغازية والحلويات المصنوعة من السكر المكرر، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على مستويات السكر في الدم ويؤثر على إنتاج الهرمونات الدرقية.

يجب على المصابين بقصور الغدة الدرقية استشارة طبيبهم أو متخصص التغذية لتحديد النظام الغذائي الأنسب والأكثر فعالية لهم، بناءً على وضعهم الصحي الفردي وأي أدوية يتناولونها.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اعاني من فقر الدم والضعف العام واصفرار الوجه يمكن معرفت الوجبات لازم تناولها وما هي الامور التي...

عليك زياده كميات الاكل والتركيز على اللحوم (يفضل الدجاج والسمك والكبده )والبقوليات والخضراورات الورقيه,وخصوصا الفلفل الرومي او الحلوه والرشاد والجرجير(مع اضافه حامض الليمون عند الاكل )و المشمش المجفف والبطاطا المسلوقه وشرب الحلبه ,الجنسنغ

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل ان تقدموالي من فضلكم بالتفصيل الحمية التي التزم بها لمرض السكري رقم 2

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه