اعانى السمنه فى منطقه البطن وعملى بنسبة ٩٠٪ جالس بعض الاحيان امارس القليل من الرياضة لكن بصفة غير مستمره نصحنى البعض ببدائل السكر مثل السبارتام والسكارين وقد قرأت عن اضرارهم فما البديل عن السكر وقليل السعرات الحراريه وجزاكم الله خيراً
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل تقليل السكر عن طريق تقليل مصادره كالحلويات وتقليل استعماله في تحلية المشروبات ولا حاجة ملحة للجوء الى المحليات الصناعية مع العلم انه لم ثبت ضرر كل انواعها. ايضا من المهم التركيز على التقليل من مصادر الدهون والاطعمة العالية بالطاقة والدسمة كالوجبات السريعة والكريما وتناول الخضار والسلطات عند الشعور بالجوع وتوزيع الوجبات ال 5 او 6 وزيادة الحركة قدر الامكان في ايام العطل او بعد الدوام 1 2015-01-22 13:39:20
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية