اضطراب الاكل انا لي ثلاث سنوات اعاني من اضطراب الاكل لدرجة اني اهلوس اذ شربت علبه مويه الان احاول اني ارجع اتغذى بس المشكله كيف ابدا النظام الغذائي من الصفر ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم اما ان كنت تعاني من فقدان الوزن انصحك بتناول عسل ملكات النحل لفتح الشهية والتركيز على الاغذية التي تعطي سعرات حرارية مثل النشويات والكوكتيلات (الحليب مع الموز) والكريمات وتعدد الوجبات الى 6 1 2015-10-13 09:27:06
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية