هل تعاطي الحشيش يؤثر على التخدير الكامل في العملية ؟

icon 15 مايو 2012
icon 22815
هل تعاطي الحشيش يؤثر على التخدير الكامل في العملية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناول المخدرات دمار للانسان عقلا و جسدا للمخدرات تاثير على المريض عند تعرضة للتخدير بسبب تشابه المخدرات مع الادوية المخدرة وقد ينتج عن ذلك اختلاطات دوائية تبعا لنوع المخدرات المتعاطاة فترة التعاطي 5 2014-01-27 12:09:12
الدكتور مازن السلامي
الدكتور مازن السلامي
تخدير وانعاش
تناول المخدرات دمار للانسان عقلا و جسدا للمخدرات تاثير على المريض عند تعرضة للتخدير بسبب تشابه المخدرات مع الادوية المخدرة وقد ينتج عن ذلك اختلاطات دوائية تبعا لنوع المخدرات المتعاطاة فترة التعاطي

تعليقات الزائرين

alprens alapd alprens alapd

هل نوبات الهلع بسبب المخدرات يمكن ان تاتي في التخدير الكامل في العملية

icon 27 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتخدير

سؤال من غير معروف سنة 59

في تخدير

هل التخدير الثناء العمليات الجراحيه لجميع الجسم يؤثر علي الذاكره

اختلال الذاكره ما بعد التخدير العام هو احدى المشاكل التي قد تحصل مع المريض بعد العمليه الجراحيه، نسبة حدوثه تعتبر قليله و لكنها تتفاوت حسب عمر المريض (نسبته أعلى بعد عمر الستين) و نوع العمليه الجراحيه (نسبته أعلى بعد عمليات القلب المفتوح)، و في حالة حدوثها فإنها تدوم على الأغلب لأيام فقط. ما يمكن عمله هو إجراء تقييم للذاكرة قبل العمليه و إعادته بعد العمليه على فترات متباعدة للتأكد من وجود المشكله او عدمها.

سؤال من ذكر سنة

في تخدير

لدي حساسية من البروفين وبعض المضادات الحيوية ولدي ارتخاء في الصمام واريد ان اعمل عملية دوالي الخصية فهل التخدير له...

فيما يتعلق بالحساسية، فإنه يمكن إجراء التخدير العام مع تفادي الأدوية المسببة للحساسية و اعطاء أدوية بديلة عنها. أما فيما يتعلق يالصمام، فالموضوع يعتمد على مكان الصمام، شدة الارتخاء و نوع العمليه و من الأفضل لذلك زيارة طبيب القلب لإجراء تقييم مباشر قبل العملية ولا يمكن إعطاء اجابه وافيه عبر الانترنت.

سؤال من ذكر سنة

في تخدير

ما هو تاثير العلاج Pancuronium على الطفل اثناء العملية القيصرية وما هو تاثيره بعد ربع ساعة من اعطاء الدواء وكيفية...

الدواء المذكور هو مرخي للعضلات يستخدمه طبيب التخدير عند إجراء التخدير العام للسيدة الحامل أثناء العملية القيصريه وهو شائع الإستعمال. تصنيف الدواء من ناحية السلامة أثناء الحمل هو (C)، وفي هذه الحالة يمكن استعمال الدواء عند الحاجة ولم يثبت حتى الآن أن الدواء ضار أو أن له تأثير سلبي على الجنين.

سؤال من أنثى سنة 22

في تخدير

هل حساسيه البنج تسبب الوفاه !وهل البنج الكلي او النصفي

الحساسية ضد الأدوية قد تحدث تقريبا مع أي دواء ومنها أدوية التخدير (البنج)، بما فيها أدوية التخدير المستعملة في التخدير الكلي أو النصفي، ولكن ذلك من الناحيه العملية نادر الحدوث، حيث أن الحساسية يكون سببها بالعادة أدويه أخرى مثل الأدوية المرخية للعضلات أو المضادات الحيوية. معظم حالات الحساسية التي تحدث أثناء التخدير يتم تداركها وعلاجها ونسبه الوفاة قليلة جدا (0.01%) ولكن هذه شدة التأثيرات الجانبية قد تختلف من شخص لاخر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه