هل ينتقل الايدز لمجرد القبل ووضع الاصبع في الفرج والمص القضيب دون حدوث الجماع يعني دو الايلاج نهائي داخل الفرج علما انه لا يوجد جروح في الفم ولا في الاصبع ولا في القضيب علما انني بعدها مباشرة غسلت فمي واصبعي وقضيبي ؟ وشكرا

icon 15 يناير 2014
icon 34282
هل ينتقل الايدز لمجرد القبل ووضع الاصبع في الفرج والمص القضيب دون حدوث الجماع يعني دو الايلاج نهائي داخل الفرج علما انه لا يوجد جروح في الفم ولا في الاصبع ولا في القضيب علما انني بعدها مباشرة غسلت فمي واصبعي وقضيبي ؟ وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشرط الأساس لانتقال الإيدز هو وجوده عند أحد الشريكين. ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروسالايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل 0 2014-01-16 03:07:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الشرط الأساس لانتقال الإيدز هو وجوده عند أحد الشريكين. ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروسالايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عند دخول العضو الذكري في فتحه المهبل هل الفتاه تشعر بذلك بأن شيئ يدخل؟ ولو المهبل غير مرطب من المداعبات...

نعم، تشعر الفتاة عند دخول العضو الذكري في فتحة المهبل بالتأكيد، حيث إنه عند إدخال القضيب فى المهبل أو ما يعرف أيضاً بالإيلاج يؤدي ذلك إلى تحفيز النهايات العصبية الكثيفة في منطقة المهبل، فمن غير الشائع أن لا تشعر المرأة بدخول القضيب إلا في بعض الحالات التي قد تعاني فيها المرأة من مشكلة عصبية في منطقة المهبل.

يجدر الذكر أنه في معظم الحالات، يستجيب جدار المهبل للإثارة والمداعبة عن طريق إفراز سائل يرطب المهبل وفتحة المهبل، مما يجعل عملية دخول العضو الذكري في فتحة المهبل أسهل وبدون ألم. في بعض الحالات عند إدخال القضيب فى المهبل قبل إفراز ما يكفي من السائل المرطب في المهبل فقد يؤدي ذلك إلى بعض الألم، لذلك ينصح دائمًا بالمداعبة قبل الإيلاج.

قد يكون انخفاض إنتاج هذه الإفرازات ناجم عن أسباب أخرى أيضًا مثل، اضطرابات هرمونية، أو الضغط والتوتر، أو تناول أدوية معينة مما قد يستدعي استخدام أنواع معينة من المزلقات لمزيد من الراحة الجنسية لجعل عملية دخول العضو الذكري في فتحة المهبل أسهل وخالية من أي مشاكل أو شعور بالألم، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على العلاج المناسب في حال كان جفاف المهبل ناجم عن مشكلة صحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مع فتاة ليلية قبل اسبوع بالواقي الذكري ولكن بدون ادخال القضيب في المهبل مجرد ملامسته سطح المهبل هل...

إذا كانت الفتاة مصابة، فإن انتقال الفيروس سهل عن طريق السوائل الجنسية والدم، وليس عن طريق اللعاب، ولاالمصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس ،ولا نوافير الشرب، ولا الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل عن طريق احتكاك القضيب بالمهبل و فتحة المهبل و إدخاله في المؤخرة عدة مرات مع وجود واقي...

وجود الواقي يقي من الحمل بنسبة ٩٧٪ حسب الصناعة!!الاحتكاك مع الواقي في الغالب لا يسبب الحمل كما قلت عن الوقياحتمال الجمل ضئيل النسبة لأنايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, وجود الواقي أيضاً يمنع الحمل في الغالب!!كما ذكر!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الإيدز إلى الرجل عن طريق فرك المهبل بالقضيب من دون إدخاله و من دون قذف الرجل مع العلم...

إلا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق: السعال أو العطس لدغ الحشرات لمس أو تعانق الماء أو الطعام التقبيل الحمامات العامة، المصافحة الاتصال بالعمل أو المدرسة استخدام الهواتف حمامات سباحة تقاسم أكواب، والنظارات، لوحات، وغيرها من الأواني الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ملامسة المهبل من الخارج باليد وكان هناك جرح في اليد قد مر عليه ثلاث سعات ينقل الايدز

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات 3 ) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروسإذا كان هناك جروح ولو مجهرية في القضيب يمكن أن يلتقط الفيروس. ولا ينتقل الفيروس إلا عبر تواصل سوائل الجسم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه