ادوية القلق والخوف وعلاقتها بتاخير القذف

ادوية القلق والخوف وعلاقتها بتاخير القذف
icon 21 أكتوبر 2021
icon 756
ماهو ميكانزم عمل ادوية القلق وزيادة السيروتونين لتأخير القذف ولماذا لا يستمر هذا التاخير بعد ترك الدواء وماهي مدة التأخير المتوقعة من دواء مثل سيبرالكس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأدوية النفسية، تهبط الجسم والرغبة الجنسية والانتصاب طبعاً، والتأخير لا يستمر بعذ ترك الدواء إلا مدة معينة حتى يخرج الدواء من الدم، وله ن=تأثير نفسي أيضاً في التعود على التأخير، الذي قد يستمر أطول قليلاً، ولكنه يعود بالتدريج، ونحن ننصح لعلاج سرعة القذف بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف   وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا 1 2021-10-21 08:31:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأدوية النفسية، تهبط الجسم والرغبة الجنسية والانتصاب طبعاً، والتأخير لا يستمر بعذ ترك الدواء إلا مدة معينة حتى يخرج الدواء من الدم، وله ن=تأثير نفسي أيضاً في التعود على التأخير، الذي قد يستمر أطول قليلاً، ولكنه يعود بالتدريج، ونحن ننصح لعلاج سرعة القذف بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف   وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما فترت استخدام هذا دواء البروزاك لعلاج سرعة القذف المدة

لا أنصح بالبروزاك لعلاج سرعة القذف، وأنصح لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو العلاج البديل للفياجرا خفيف التعرض .وأرجو أن تصف لي علاج يؤخر القذف أستطيع استخدامه مع الفياجرا

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ولتأخير القذف عليك ممارسة تمارين كيغل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاج التاخر الشديد في القذف الذي يسببه تناول دواء سيروكسات 50ملغ -Paroxetine-حيث استعمل الدواء لعلاج القلق والاكتئاب من مدة10...

يعرف تأخر القذف (بالإنجليزية: Delayed ejaculation) بأنه حالة طبية شائعة تصيب بعض الرجال في حالات معينة وهناك من يعاني منها مدى الحياة، حيث يتأخر الرجل بالقذف أو يستغرق مدة طويلة من التحفيز الجنسي حتى يصل للقذف، ومنهم من لا يصل لمرحلة القذف ابداً.

ولا تعتبر مشكلة تأخر القذف مشكلة خطيرة طبياً، ولكنها قد تؤثر على العلاقات الجنسية والعلاقات الزوجية، وقد تثير القلق والاكتئاب لدى الرجل.

من الممكن أن تؤدي الإصابة بمشكلة صحية معينة، مثل; داء السكري، أو أمراض القلب، للإصابة بتأخر القذف، ويصاب بعض الرجال بما يعرف باسم تأخر القذف الظرفي، حيث يحدث فقط مع شريك معين أو عند ظروف معينة فقط.

ومن الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي لحدوث تأخر القذف، ما يلي:

  • الاكتئاب والقلق، أو المرور بصدمة نفسية سابقة أثرت على الحياة الجنسية للرجل.
  • التوتر في العلاقة بين الشريكين، أو عدم التواصل بينهما.
  • خيبة الأمل حول الواقع في العلاقة الجنسية مع الشريك، مقارنةً بالتخيلات الجنسية المتكررة.
  • تأثير تناول بعض الأدوية أو التعرض لبعض المواد الكيميائية، مثل:
  1. أدوية الاكتئاب والقلق، مثل دواء سيروكسات (بالإنجليزية: SEROXAT).

يستخدم دواء سيروكسات في علاج الاكتئاب والقلق، ويحتوي على مادة باروكسيتين (بالإنجليزية: Paroxetine) كمادة فعالة، حيث يعتبر جزءاً من مجموعة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائي (بالإنجليزية: Selective serotonin reuptake inhibitor)، ويقوم بزيادة مستوى هرمون السيروتونين او هرمون السعادة (بالإنجليزية: Serotonin)، ومن الأعراض الجانبية التي قد يشعر بها المريض بعد استخدام دواء سيروكسات، ما يلي:

  • القلق الشديد.
  • عصبية.
  • الارتباك.
  • الشعور بعدم الراحة.
  • الارتعاش.
  • التعرق.
  • تصلب العضلات.
  • التأخر بالقذف أو الضعف الجنسي.
  1. أدوية مضادات الذهان (بالإنجليزية: Psychosis)، مثل دواء ثيوريدازين (بالإنجليزية: Thioridazine).
  2. أدوية ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension)، مثل بروبرانولول (بالإنجليزية: Propranolol).

ويعتمد علاج تأخر القذف على حالة المريض، وسبب حدوث تأخر القذف لديه، لذلك يفضل استشارة ومراجعة الطبيب المختص، لمناقشة خيارات العلاج.

ومن بعض الادوية التي قد تستخدم لعلاج تأخر القذف عند الرجال، ما يلي:

ويفضل استشارة الطبيب والاستفسار منه حول seroxat 20mg سرعة القذف، أو seroxat 20 mg وسرعة القذف، أو seroxat cr 25 mg لسرعة القذف، وتأثير دواء سيروكسات على سرعة القذف، وكيفية علاج المشكلة حيث لا يجوز التوقف عن استخدام العلاج بشكل مفاجئ ويجب أن يقوم الطبيب باختيار البديل المناسب والجرعة المناسبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الجرعه السليمه لعقار سيتالوبرام في علاج سرعة القذف ومتي موعد تناولها اي قبل الجماعه بكم ساعه

من اعراض العلاج الجانبية: نعاس أو أرق غثيان، جفاف في الفم فرط التعرق انخفاض الرغبة أو القدرة الجنسية أو القدرة ازدياد أو فقدان الوزن أما الجرعة فحبة ٢٠ ملغم قبل الجماع بنصف ساعة!!! راجع علاج سرعة القذف بدون أدوية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الاستخدام الفعال لعلاج ال PE و هل يفضل الترامادول علي مضادات الاكتيئاب و ما هو كيفية استخدامة قبيل...

ان هذا العلاج يستعمل كمسكن شديد للالم وربما يؤخر سرعة القذف ولكنه لا يستخدم لهذه الغايه، يفضل عدم استخدامه طويلاً لما له من آثار جانبية. وإذا استخدمته فيفضل وقت الحالجة فقط.وحبذا لو كانت تحت إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أتناول باروكستين لعلاج سرعة القذف ولقد عالج مشكلة القذف بشكل ممتاز إلا أن له أثر على حجم الإنتصاب فأنه يحدث...

هناك إدوية للمساعدة في النتصاب ولكن لا ينصح بتناولها بدون وصفة طبية، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه