هل العادة السرية تؤثر على نمو العقل

هل العادة السرية تؤثر على نمو العقل
icon 29 أكتوبر 2021
icon 15768
انا شاب في سن المراهقة ،وقد مارست العادة السرية اثناء فترة نموي ، فهل العادة السرية تؤثر الدماغ بسبب الافرازات الضخمة التي يفرزها الدماغ مما تؤدي الا تقلص حجمه ام بس المجهود التي تاخذه العادة السرية تؤثر على نمو الدماغ ويبقى تاثيرها مدى الحياة ، واتمنى الرد السريع المفصل، وشكرا على استقبالكم للاسئلة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية لا تؤثر بشكل مباشر على الدماغ، ولكنها تحرم الجسم من مواد ضرورية للنمو في فترة النمو،ولا تؤدي إلى تغيير حجه ولا قدراته، ربما تؤثر مؤقتاً على القدرة التركيز،ولكن التوقف عنها يعيد الجسن إلى لياقته مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. 0 2021-10-30 06:26:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية لا تؤثر بشكل مباشر على الدماغ، ولكنها تحرم الجسم من مواد ضرورية للنمو في فترة النمو،ولا تؤدي إلى تغيير حجه ولا قدراته، ربما تؤثر مؤقتاً على القدرة التركيز،ولكن التوقف عنها يعيد الجسن إلى لياقته مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اذا كنت امارس العادة السرية منذ 6 سنوات وشاهدت الاباحية منذ 4 سنوات وحاولت كثيرا ان اترك العادة ولم افلح فهل يمكن تركها ؟؟ وكيف !!

icon 27 ديسمبر 2022
زائر زائر

انا ف سن المراهقه ومارست العاده السريه ولم اعمل عمليه الطهاره ف كيف اغتسل واطهر منها واعمل اي عشان اصلي

icon 29 فبراير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية في سن 15 على الطول او النمو الجسمي وهل تسبب سرطان البروستات وهل تسبب شحوب الوجه...

كل ما قلته صحيح بدرجة أو بأخرى خاصة في سن النمو، والإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.وإذا توقفت عم الممارسة فيستعيد جسمك حيويته هلال ٣ أشهر عى الأقل، مع ممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

السلام عليكم .. أنا شاب وأبلغ من العمر 25 عاما ولدي سؤال سبب لي القلق والتفكير وهو عن العادة السرية....

لا داعي للقلق، هذه المخاوف لا أساس لها والجسم يبني المنويات باستمرار، ولكن عليك تخفيف الممارسة وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، والاهتمام بالمقويات مثل العسل ،المكسرات والخضار والوفاكه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا كنت أمارس العادة السرية لمدة5سنوات 3مرات أسبوعيا مما نتج عنها أضرار على الجهاز التناسلي و خروج المني بأبسط احتكاك...

يحتاج الجسم لاستعادة حيويته إلى ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

السلام عليكم سؤالي هو أنا أثناء البلوغ والنمو كنت ألبس ملابس داخليه ضيقة هل هذا أثر على نمو القضيب وجعله...

الملابس الضيقة قد تقلل التروية الدموية في الخصيتين والقضيب، ولكن الأمور تتحسن بعد تغيير الملابس. والعادة السرية ليس لها تأثير على النمو!!!

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

انا امارس العادة منذ ان كنت في سن 12 سنة .. وكنت اشاهد الاباحية ايضاً . وانا الان في سن...

إذا توقفت عن ممارسة العدة السرية ،ومارست الرياضة والتغذية المتوازنة ومارست المشي والرياضة  وتمارين كيغل ستتحسن الحالة، التي تتحكم بالقذف، وهي   العضلة العصعصية العانية و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا.و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعدك في الحصول : 1- انتصاب قوي.2- تقوية القذف. 3- السيطرة على القذف المبكر. 4- زيادة فعالية غدة البروستاتا.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية على نمو القضيب لأنى سمعت معلومة تقول أنه عندما تخرج الحيوانات المنوية عن طريق الاستمناء لأول...

العادة السرية لا توقف نمو القضيب ولكن الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

امارس العادة السرية وانا اعذب هل مع الزمن تؤدي الى اضرار من ناحية الانجاب والانتصاب وهل تؤثر العادة السرية عند...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. وكلما قللت يكون أفضل مثلاً مرة كل ٦ أسابيع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه