سؤال من ذكر سنة
تغذية
هل من الممكن خلط جميع الاعشاب المفيدة في كوب واحد
هل من الممكن خلط جميع الاعشاب المفيدة في كوب واحد؟ حيث قمت بخلط (قرفة+زنجبيل+ليمون+حلبة+قرنفل+زوجالطيب+حبة سوداء+ الحبة الحمراء) فشعرت بالانتفاخ، كثرة الغازات والمغص وماذا افعل
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، قد يكون الشعور بالانتفاخ وكثرة الغازات والمغص ناتجًا عن عدة أسباب تتعلق بخلط الأعشاب، منها:
• التفاعل بين الأعشاب: بعض الأعشاب قد تتفاعل مع بعضها البعض مسببة اضطرابات هضمية.
• كميات الأعشاب: استخدام كميات كبيرة من بعض الأعشاب قد يكون صعبًا على الجهاز الهضمي.
• الحساسية الفردية: قد يكون لديك حساسية تجاه عشبة معينة أو لمزيج معين من الأعشاب.
• التأثير على البكتيريا النافعة: بعض الأعشاب قد تؤثر على توازن البكتيريا في الأمعاء.
• تحضير المشروب: طريقة تحضير المشروب (مثل درجة الحرارة أو مدة النقع) قد تلعب دورًا.
لتخفيف الانتفاخ والغازات والمغص، يمكنك تجربة الخطوات التالية:
• التوقف عن المزيج فورًا: تجنب شرب هذا المزيج حتى تتحسن الأعراض.
• شرب الماء الدافئ: يساعد شرب الماء الدافئ على تهدئة الجهاز الهضمي.
• شرب شاي الأعشاب المهدئة (بشكل منفرد): يمكنك تجربة شرب كميات صغيرة من شاي النعناع أو البابونج أو اليانسون بشكل منفصل، حيث يُعرف عنها مساعدتها في تخفيف الغازات والمغص.
• المشي الخفيف: الحركة تساعد على تحريك الغازات في الأمعاء وتخفيف الانتفاخ.
• تجنب الأطعمة المسببة للغازات: قلل من تناول البقوليات، والملفوف، والبصل، والمشروبات الغازية، والأطعمة الدسمة حتى تشعر بالتحسن.
• استخدام الكمادات الدافئة: وضع قربة ماء دافئة على البطن قد يساعد في تخفيف المغص.
لا ينصح بخلط الأعشاب قد يكون لها تأثير ضار على الجسم خاصة اذا كانت الكمية كبيرة. 0 2017-04-02T08:30:45+00:00 2017-04-02T08:30:45+00:00
لا ينصح بخلط الأعشاب قد يكون لها تأثير ضار على الجسم خاصة اذا كانت الكمية كبيرة. اقرأ المزيد