تجربتي مع ابر مونجارو والقولون هل هي آمنة وفعالة
أعاني من زيادة في الوزن، حيث يبلغ وزني 86 كيلوغرامًا، وأرغب في فقدان 15 كيلوغرامًا. قمت بشراء إبر مونجارو بتركيز 2.5 ملغ، ولكني مترددة في استخدامها بسبب بطء النتائج التي سمعت عنها. حاولت اتباع نظام غذائي صحي لمدة أسبوع، مع التركيز على البروتين وشرب الماء، ولكني لم أفقد سوى كيلوغرام واحد فقط. بالإضافة إلى ذلك، أعاني من القولون العصبي. هل هناك أي مخاطر من استخدام إبر مونجارو مع وجود القولون؟ وهل تنصحونني باستخدامها في حالتي؟
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة لإبر مونجارو، فإنها تعتبر علاجًا لخسارة الوزن، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها خاصة إذا كان لديك مشاكل صحية مثل القولون العصبي. قد تكون الإبر فعالة في خفض الوزن، ولكن يجب استخدامها بحذر، خاصة إذا كان هناك مشاكل صحية. بالنسبة لفقدان الوزن، يمكنك تجربة مزيد من الأساليب الصحية مثل ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى تناول الألياف والماء بكميات كافية. يرجى الانتباه إلى أنه من المهم تناول العناصر الغذائية الضرورية للصحة، حتى لا يؤدي فقدان الوزن السريع إلى نقص العناصر الغذائية الهامة.إذا كنت تعاني من المشاكل الصحية، فمن الأفضل استشارة طبيبك قبل تناول أي علاج أو تغيير في نظامك الغذائي. يرجى العلم بأن الفحص الطبي المباشر واستشارة الطبيب المختص هي الأفضل لتقييم حالتك الصحية واختيار العلاج المناسب.
د. احمد مسلماني
طب عام