الاستخدام الطبي لابر مونجارو في حالات السمنة البسيطة
أرغب في الاستفسار عن مدى ملاءمة استخدام إبر "مونجارو" (Mounjaro) في حالتي، حيث إنني لا أعاني من سمنة مفرطة بل من زيادة طفيفة في الوزن، فما هي الطريقة الصحيحة والآمنة لاستخدامها للوصول إلى الوزن المثالي، وهل تُنصح هذه الفئة طبياً بالبدء في هذا النوع من العلاج؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
هذا العلاج ينصح جنبا إلى جنب كما يقال مع نظام غذائي صحي قليل السعرات و زيادة النشاط البدني لتحقيق الفائدة المرجوة و حسب التوصيات فهو لا يوصف الا بوصفة طبية و يجب أن لا يقل مؤشر كتلة الجسم عن 30 مع وجود مشكلة صحية كالسكري أو الضغط أو غيرها . بمعنى إذا كانت زيادة الوزن طفيفة حسب تعبيرك لا ينصح بها و إتباع نظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني كفيل بتحسين وضعك الصحي و بالضرورة وصولك للوزن المطلوب .