سؤال من أنثى سنة
تغذية
ما افضل مشروب طبيعي لخسارة الوزن دون التاثير على ادرار الحليب
السلام عليكم، أنا أم مرضع، وأريد أن أعرف ما أفضل مشروب طبيعي لخسارة الوزن دون التأثير على ادرار الحليب أو على الرضيع؟ لأنني أعاني من زيادة وزن
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، بدايةً وبالنسبة لكِ كأم مرضعة، فإن الهدف الأساسي هو دعم إنتاج الحليب الصحي والمحافظة على الترطيب الجيد، مع الحرص على أن تكون أي جهود لخسارة الوزن آمنة. إليك بعض الخيارات الطبيعية التي قد تساعد:
• الماء: هو المشروب الأهم على الإطلاق. يساعد الماء على الشعور بالشبع، ويدعم عملية الأيض، وهو ضروري جداً لإنتاج الحليب. تأكدي من شرب كميات كافية على مدار اليوم، وخاصة قبل وأثناء وبعد الرضاعة.
• شاي الأعشاب (باعتدال): بعض أنواع شاي الأعشاب يمكن أن تكون مفيدة، ولكن يجب استخدامها بحذر وباعتدال، والتأكد من أنها آمنة أثناء الرضاعة. من أمثلة الأعشاب التي تُشرب عادة لدعم الصحة بشكل عام:
• شاي الشمر (اليانسون): يُعرف بقدرته على المساعدة في الهضم ودعم إدرار الحليب لدى بعض النساء.
• شاي النعناع: يمكن أن يساعد في تهدئة المعدة.
• شاي الزنجبيل: له خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في الهضم.
ولك أنصحكِ باستشارة طبيبك أو أخصائي تغذية قبل تناول أي نوع من شاي الأعشاب بانتظام للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية محتملة على الرضيع أو على إدرار الحليب.
• الماء مع الليمون: يمكن إضافة شرائح الليمون إلى الماء لجعله أكثر انتعاشاً. الليمون غني بفيتامين سي ويساعد على ترطيب الجسم.
• عصائر الخضروات الطازجة (باعتدال): يمكن تحضير عصائر من الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس، مع إضافة القليل من الفواكه مثل التفاح أو الكمثرى لتحسين الطعم. هذه العصائر غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.
إليكش بعض النصائح التي تساعدكِ في خسارة الوزن:
• ركزي على النظام الغذائي المتوازن: خسارة الوزن الآمنة تعتمد بشكل أساسي على تناول طعام صحي ومتوازن غني بالبروتينات والألياف والدهون الصحية.
• استمي إلى جسدك: لا تضغطي على نفسك كثيراً. فترة ما بعد الولادة هي فترة للتعافي.
• مارسي الرياضة الخفيفة: بمجرد أن يسمح لك طبيبك، ابدئي بنشاط بدني خفيف مثل المشي.
كثير من المواد التي تتناولها الام المرضع تنتقل للطفل عن طريق حليب الام فلا ينصح باستخدام مشروبات و ان كانت طبيعيه في هذه الفتره الحل هو اتباع حميه خاصه 0 2017-02-09T03:00:17+00:00 2017-02-09T03:00:17+00:00
لا تفضل الخلطات ومشروبات بتكرار في فترة الرضاعه عشان البيبي.. الرضاعه بتحرق 500 سعر حراري فقط عليكي ان تتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن عشان صحتك وصحة البيبي مع ممارسه الرياضة 0 2017-01-31T22:25:12+00:00 2017-01-31T22:25:12+00:00
اشربي المشروبات التي تساعد على زياده حرق مثل القرفه حبيب و زنجبيل 0 2017-01-27T09:32:41+00:00 2017-01-27T09:32:41+00:00
اشربي المشروبات التي تساعد على زياده حرق مثل القرفه حبيب و زنجبيل اقرأ المزيد
لا تخافي عزيزتي الرضاعه تساعد على إنقاص الوزن لكن حافظي على وجباتك الغذائيه بشكل صحي 0 2017-01-27T09:29:54+00:00 2017-01-27T09:29:54+00:00
لا تخافي عزيزتي الرضاعه تساعد على إنقاص الوزن لكن حافظي على وجباتك الغذائيه بشكل صحي اقرأ المزيد