كيف أخسر من وزني
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا صديقي النظام الغذائي المتوازن والرياضة هم الي ممكن ينزلو وزنك بشكل صحي وبعيد عن العمليات الجراحية ليكون اكلك متوازن لازم يتضمن المجموعات الغذائية كاملة (الي هي الكربوهيدرات متل الخبز والرز والبطاطا، والفواكه ،والخضار ،والبروتينات الي هي اللحوم والحليب ومنتجات الالبان والدهون) عشان تخسر وزن وانت محافظ على صحتك ونشاطك وقوتك ولخسارة الوزن في التغذية كتير طرق منها: ممكن تستعمل الخبز الاسمر او خبز القمح بدل الابيض تخفف من الfast foods والاكلات المقلية بالزيت ودايما الاكل المسلوق والمشوي بكون اقل دهون من المقلي ركز على الخضار لانها غنية بالالياف بتقلل امتصاص الدهون ممكن تشرب الحليب الlow or free بالدهون بدل الحليب كامل الدسم whole ولتخسر وزن بتزيد عدد وجباتك وتقلل الكميات فيها واهم اشي انك ما تتخلى ابدا عن وجبة الافطار لانها بتحفز الجسم على حرق الدهون وحاول على وجبة العشا تخفف قدر الامكان مع المشي على الاقل ٣ - 5 مرات في الاسبوع لمدة ٢٠ - ٣٠ دقيقة بتمنى اكون افدتك بالسلامة ان شاء الله 0 2016-10-31T04:18:19+00:00
وضع هدف واقعي لخسارة الوزن تقسيم الوجبات الغذائية الى خمس وجبات صغيرة تقليل من السكريات والدهون وملح تناول 2-3 حبة فاكهة صغيرة الحجم في اليوم تناول الخضار مع كل وجبة اخذ حصة بروتين ضمن الوجبات الرئسية او مقسمة على الوجبات اتباع حمية صحية ومتوازنة 1 2017-05-05T17:08:58+00:00
altibbi logo