كيف اجعل الدم في جسمي قلويا اريد نصائح لكي احول الدم الى قلوي
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، يتمتع الجسم بآليات دقيقة للحفاظ على توازن الحمضية والقلوية (الأس الهيدروجيني أو pH) في الدم، ولا يتأثر هذا التوازن بشكل كبير بما نأكله أو نشربه. الجهاز التنفسي والكليتان هما المسؤولان الرئيسيان عن الحفاظ على هذا التوازن.
بدلاً من التركيز على تغيير قلوية الدم، الأفضل هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل:
- تناول الكثير من الخضروات والفواكه: فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
- شرب كمية كافية من الماء: يساعد على وظائف الجسم المختلفة.
- التقليل من الأطعمة المصنعة والسكر: يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة العامة.
- ممارسة الرياضة بانتظام: تعزز الصحة العامة وتساعد على تنظيم وظائف الجسم.
أما بالنسبة لاستخدام بيكربونات الصوديوم بشكل يومي لتغيير قلوية الدم ليس حلاً آمناً وقد يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل اضطرابات في الجهاز الهضمي أو اختلال في توازن المعادن في الجسم. لا ينصح بتناولها إلا تحت إشراف طبي.
4 2023-02-12T12:55:25+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85-%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86-%D9%82%D9%84%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AC%D9%88-%D9%85%D9%86%D9%83%D9%85-%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D9%83%D9%8A-%D8%A7-14072#answer-0أتمنى لك دوام الصحة، يتمتع الجسم بآليات دقيقة للحفاظ على توازن الحمضية والقلوية (الأس الهيدروجيني أو pH) في الدم، ولا يتأثر هذا التوازن بشكل كبير بما نأكله أو نشربه. الجهاز التنفسي والكليتان هما المسؤولان الرئيسيان عن الحفاظ على هذا التوازن.