سؤال من ذكر سنة
تغذية
زوجتي مرضعة وتعاني من النحافة هل هناك حقن لزياده وزنها
السلام عليكم، زوجتي مرضعة وتعاني من النحافة هل هناك حقن لزياده وزنها؟
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لزوجتك السلامة، بشكل عام، لا توجد حقن مخصصة لزيادة الوزن بشكل مباشر وآمن للمرضعات. الأدوية التي قد تزيد الوزن عادة ما تكون لها آثار جانبية وقد لا تكون آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية.
التركيز يكون على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن. إليك بعض النصائح التي يمكن لزوجتك تجربتها:
• تناول وجبات متوازنة ومتعددة: تشجيعها على تناول 3 وجبات رئيسية و 2-3 وجبات خفيفة صحية خلال اليوم.
• اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الصحية: مثل المكسرات، البذور، الأفوكادو، زيت الزيتون، منتجات الألبان كاملة الدسم (إذا كانت تتحملها)، واللحوم والدواجن.
• إضافة مكونات مغذية للوجبات: يمكن إضافة زبدة المكسرات إلى العصائر، أو إضافة الجبن إلى الخضروات، أو استخدام الحليب كامل الدسم في طهي الأطعمة.
• شرب السوائل الصحية: بالإضافة إلى الماء، يمكن تناول عصائر الفاكهة الطبيعية أو الحليب بين الوجبات.
• الراحة الكافية: الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد الجسم على التعافي والاستفادة من الغذاء.
• تجنب الأطعمة قليلة القيمة الغذائية: مثل الحلويات المصنعة والمقرمشات التي قد تزيد الوزن لكنها لا تقدم الفائدة اللازمة.
لا يفضل تناول المرضع لاي شي كي لا يتسرب للطفل عبر الحليب 0 2015-10-13T15:31:31+00:00 2015-10-13T15:31:31+00:00
لا يفضل تناول المرضع لاي شي كي لا يتسرب للطفل عبر الحليب اقرأ المزيد