تبطيئ هضم الكربوهيدرات
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رايت ان القرفة قبل الاكل تبطئ هضم الكربوهيدرات لكن الحد المسموح به ملعقة صغيرة فقط يوميا فهل هناك طرق اخرى لتبطيئ هضم الكربوهيدرات
إجابات الأطباء على السؤال
الكربوهيدرات نوعين الٱولي كربوهيدرات بسيطه ويتم هضمها بشكل سريع وتتسبب في رفع الٱنسولين في الدم مما يتسبب في الشعور بالجوع سريعٱ بعد تناول الطعام بمدة قصيرة .. الثاني الكربوهيدرات المعقدة ويتم هضمها بشكل بطئ ولا تتسبب في رفع الٱنسولين ٱو الشعور بالجوع سريعٱ .. الفكرة ليست في نوع طعام يبطئ هضم الكربوهيدرات ولكن كما قمت بالشرح لك الفرق بين الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة هو المفتاح والٱساس .. يجب ٱن تكون الكربوهيدرات المعقدة هي الٱساس ٱما الكربوهيدرات البسيطة يتم تناولها مرة ٱو مرتين أسبوعياً وبكميات معتدلة وطريقة تحضير صحيه 0 2021-10-14 14:05:36
د. هبة الشريف
تغذية