نقص الوزن و القولون العصبي
انا مراهق عمري 16 سنة اعاني من القولون العصبي وفقدان الوزن حيث ازن 48 kg ويصل طولي الى 177cm
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
للنظافة اسباب عديدة و لا بد من التقييم التغذوي ووالصحي ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم إعطاء النصيحة المناسبة . عموما : يمكنك تناول الانشور و هو مكمل غذائي يباع في الصيدليات بمعدل كوب يوميا حسب التعليمات المدونة على العبوة . اكثر من تناول المكسرات خلال اليوم (خصوصا بذور عباد الشمس - بمعدل ٤ قبضات فأكثر) . تناول المنتجات كاملة الدسم من الحليب و منتجاته و يفضل تناول ما معدله ٣ اكواب حليب او لبن رائب يوميا علما بأن اللبن الرائب أفضل للقولون. في حال وجود السلطة و الشوربات على الوجبة يفضل تناولها في النهاية . تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم و يفضل بأن تكون بين الوجبات و ليس معها او قبلها. تناول ٦ وجبات خفيفة خلال اليوم بمعدل وجبة كل ساعتين بدلا من ثلاث وجبات رئيسية. 1 2023-11-21T06:01:11+00:00
altibbi logo