سؤال من ذكر 26 سنة
تغذية
نحافة مفرطة رغم الاكل والشهية مفتوحة جدا
انا طولي ١٧٦ ووزني ٥٦ مع العلم ان شهيتي مفتوحة واكلي منتظم جداً لاكن عجز وزني يرتفع نهائياً وهذا مسبب لي قلق وتعب نفسي غير طبيعي مره واحدة قبل سنتين ارتفع وزني الا ٦٠ وبعدها نزل مره ثانية
إجابات الأطباء على السؤال
لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى التشخيص و عليه يمكن إعطاء النصائح المناسبة . عموما ينصح بتناول ٦ وحبات صغيرة بدلا من ٣ وجبات رئيسية + تناول 3 اكواب حليب كامل الدسم يوميا + التسلي على المكسرات + يمكن تناول الانشور و هو مكمل غذائي يباع في الصيدليات بمعدل كوب إلى اثنين يوميا حسب طريقة التحضير المدونة على العبوة