انا اعاني من النحافة
السلام عليكم انا عمري 19 سنة طولي 1.63 وزني47 كغ اعاني من النحافة رغم أنني أكل حتى مناطق الأنوثة ليس لدي ذهبت إلى العديد من الأطباء عملت فحوصات قالوا لي انت بصحة جيدة ارجوكم ما هو الحل انا اعاني من الاحراج و كأن عمري 14 سنة و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
أهلا ،، أول نقطة لعلاج هذا الأمر هي في وضع التوتر والقلق جانبا لأن تأثيرهما سلبي بشكل مفزع لكونهما يكبحان الهرمونات الأنثوية في الجسم ، و تنقسم أسباب هذه المشكلة لفسولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية بحيث أنه غالبا أن أناس كثر قد عبروا خلال هذه التجربة و إني شخصيا قد عانيت منها أيضا ، لذا عليك بالابتعاد عن مصادر التوتر هذه مهما كانت . وفي درب العلاج علينا أولا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الأنوثة المسؤول المباشر عن تشكيل جسم الأنثى و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الأنثوية ، وتشمل الدهون كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاولي استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين المقاومة يوميا كالقرفصاء و التمدد و تمارين الليونة لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج لك . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 يوميا ولك الخيار في استعمال بعض المكملات والأعشاب مثل : حبوب الحلبة مكمل ال lysine مدة ثلاثة شهور مسحوق او حبوب الخميرة الغذائية بذور السمسم 100-200 غرام يوميا فيتامين B1 مدة ثلاثة شهور ودمتم سالمين ،، 0 2021-02-12 20:55:01
د. مصطفى الطالب
تغذية