أنا ضعيف جدا أشرب دواء Apetine للزيادة في الوزن أتناول الطعام بكترة لكن بدون نتيجة أريدكم نصحي بدواء أو شيء آخر
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكَ الوصول إلى الوزن الذي تريد، لكن بشكل عام فإنّ ما يمنع الأفراد من اكتساب الوزن أحيانًا عدة حالات صحية عدة، مثل:
- توتر أو قلق نفسي شديد.
- نقص بعض المعادن والفيتامينات.
- مشاكل في الامتصاص.
- فرط نشاط الغدة الدرقية.
ولا أنصحك باستخدام أي أدوية قبل الاطمئنان من عدم وجود أحد الأسباب السابقة، فإنّ استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية مع وجود أحد من هذه الحالات لن يساهم في اكتسابك الوزن، لذا أنصحك بزيارة طبيب أولًا، ليفحصك سريريًا، وقد يطلب بعض التحاليل المخبرية التي تساعده في تحديد سبب ذلك، ليضع الخطة العلاجية الأنسب.
3 2017-07-27T09:23:53+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D8%B6%D8%B9%D9%8A%D9%81-%D8%AC%D8%AF%D8%A7-%D8%A7%D8%B4%D8%B1%D8%A8-%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%A1-Apetine-%D9%84%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86-%D8%A7%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84-1002062#answer-0
- توتر أو قلق نفسي شديد.
- نقص بعض المعادن والفيتامينات.
- مشاكل في الامتصاص.
- فرط نشاط الغدة الدرقية.