تاثير المياه الغازية الخالية من السكر على الوزن
أنا أشرب المياه الغازية بدلاً من المياه العادية، فهل المياه الغازية الخالية من السكر ممكن تسبب زيادة في الوزن؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
المشروبات الغازية الخالية من السكر لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وبالتالي لا تسبب زيادة مباشرة في الوزن بنفس طريقة المشروبات السكرية. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار:
• المحليات الصناعية: بعض الدراسات تشير إلى أن المحليات الصناعية قد تؤثر على الشهية، وتزيد من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.
• تأثير على التمثيل الغذائي: قد تؤثر بعض المحليات الصناعية على بكتيريا الأمعاء، مما قد يؤثر على كيفية معالجة الجسم للجلوكوز والدهون.
• عادات غذائية: شرب المشروبات الغازية بانتظام قد يشجع على تناول وجبات سريعة أو غير صحية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير مباشر.
• الانتفاخ والغازات: المشروبات الغازية يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات، مما قد يعطي شعورًا مؤقتًا بالثقل.
إليك بعض النصائح للحفاظ على وزن صحي:
• التركيز على الماء: اجعل الماء هو مشروبك الأساسي. يمكنك إضافة شرائح الليمون أو الخيار لإضفاء نكهة منعشة.
• الاعتدال: إذا كنت تشرب المشروبات الغازية الخالية من السكر، حاول أن يكون ذلك باعتدال وليس بشكل يومي.
• التغذية المتوازنة: تناول وجبات متوازنة تحتوي على البروتينات، الكربوهيدرات المعقدة، والخضروات.
• النشاط البدني: ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي.
إليك بعض النصائح للحفاظ على وزن صحي: