اعاني من مشكل النحافة و ما سبب لي مشاكل في حياتي فاصبحت ضعيفا مما تتصو
السلام عليكم ،اعاني من مشكل النحافة و هذا ما سبب لي مشاكل في حياتي فاصبحت ضعيفا اكثر مما تتصور مه العلم وزني 40 كلغ و عمري 14 سنة فارجوكم اريد حلا لمرضي
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عمل الفحوصات اللازمة مثل فحص الغدة الدرقية وفيتامين د و مراجعة اخصائي التغذية لوضع البرنامج التغذوي المناسب لحالتك الصحية مع اخذ الفيتامينات المناسبة لفتح الشهية و ممارسة الرياضة 0 2017-11-22 16:21:38
أخصائية تغذية ريما عثمان
تغذية
عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل 0 2017-11-21 19:47:43
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية