اريد زيادة وزني كيلو في يوم وانا بحاجة الي برنامج غدا ءي ك ساعدوني ببر
سلام أريد زيادة وزني 5كيلو في 20يوم وانا بحاجة الي برنامج غدا ءي أرجوك ساعدوني ببرنامج غدا ءي لبنت متوسطة الدخل عمري 26 سنة
إجابات الأطباء على السؤال
الزيادة في الوزن عادة تكون تدريجياً، ينصح بالتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية والدبس والقشطة والحلاوة الطحينية وزبدة الفول السوداني لتكون الزيادة بشكل صحي، والحرص على تناول كمية كافية من اللحوم ومنتجات الحليب كاملة الدسم والفاكهة والخضار والنشويات في كل وجبة، وابدأي وجبتك بالطبق الرئيسي ثم السلطة أو الشوربة، ولا تتناولي السوائل أثناء الوجبة، وابدأي بوجبات صغيرة ومتعددة ثم زيدي الكميات بالتدريج، وينصح بممارسة الرياضة المعتدلة لتحسين الشهية وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها لكسب بعض العضل. 0 2018-04-25 06:28:38
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية