أريد زيادة وزني بفترة وجيزة لأني مقبلة على الزواج وأعاني من النحافة الشديدة وياريت تفيدوني بسرعة
إجابات الأطباء على السؤال
هناك عدة وصفات لزيادة الوزن: 1- بعد كل وجبة كلي 3 حبات تمر وملعقتين عسل و3 ملاعق جوز هند او 2- ملعقة فستق مطحون وملعقتين عسل وزبيب مرتين في اليوم صباحا ومساءا ويفضل قبل النوم بربع ساعة مع مجموعة من النصائح: اكثري من تناول زيت الزيتون مع الاكل باضافته مع الزعتر والحمص والسلطات وتناولي المكسرات لانها غنية بالزيوت النباتيه وعند بدء تناول الطعام تناولي اولا الشوربة ثم الطبق الرئيسي ثم السلطة شرب الحليب مخلوطا بالفاكهة, وحصص الاكل يفضل ان تكون كبيرة عن المعتاد واخيرا يفضل ممارسةالرياضة بشكل متوسط يوميا ليتحول جزء من الطعام الى عضلات بدل من الدهون 4 2013-10-22 20:09:12
أخصائي تغذية هديل خالد
تغذية