سؤال من ذكر سنة
تغذية
اريد تخفيف الوزن وخصوصا الكرش الزائد
اريد تخفيف الوزن وخصوصا الكرش هل من نصائح للمساعدة على ذلك
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، لا يمكنك التغلب على نظام غذائي سيئ بممارسة الرياضة فقط، التركيز يجب أن يكون كالتالي:
• تقليل السكريات والنشويات البيضاء: السكر هو العدو الأول لمنطقة البطن. قلل من الحلويات، المشروبات الغازية، والخبز الأبيض.
• زيادة البروتين: البيض، الدجاج، السمك، والبقوليات تزيد من معدل الحرق وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
• الألياف ثم الألياف: الخضروات الورقية وبذور الشيا تساعد في عملية الهضم وتقلل من النفخة التي تظهر ككرش.
يعتبر الصيام المتقطع (مثل نظام 16/8) من أقوى الطرق لحرق دهون البطن، لأنه يعطي الجسم فرصة لخفض مستويات الأنسولين والبدء في استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة.
بدلاً من ممارسة تمارين "المعدة" فقط التي تقوي العضلات لكنها لا تحرق الدهون فوقها، جرب:
• تمارين الكارديو: المشي السريع، السباحة، أو ركوب الدراجة.
• تمارين المقاومة: رفع الأثقال أو تمارين وزن الجسم تزيد من كتلة العضلات، مما يرفع معدل الحرق حتى وأنت نائم.
• المشي بعد الوجبات: مشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد العشاء يساعد بشكل مذهل في تنظيم سكر الدم.