اخباري عن نظام غذائي لزيادة الوزن علما اني نباتية فما الطعام المتكامل
السلام عليكم ارجو اخباري عن نظام غذائي لزيادة الوزن علماً اني نباتية فما الطعام المتكامل الذي علي تناوله؟؟ جزيتم خيرا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك تناول الحبوب المدعمة الغنية ب B12 وفيتامين د كونك نباتية وان كنتي لا تتناولين الحليب ومشتقاته عليك باخذ البديل من الحبوب الكالسيوم بعد استشارة الطبيب او تناول الخضار الورقية الخضراء الغنية بالكالسيوم اما بالنسبة للحديد يمكنك تناول المصادر الغنية بفيتامين سي ليساعد على امتصاص الحديد الموجود في بعض الاغذية مثل العدس والسبانخ والملوخية يمكنك عصر الليمون عليهم او عمل كوكتيل عصير الفراولة مع السبانخ اما بالنسبة للاحماض الدهنية مثل اوميغا 3 ان كنتي تمتنعين عن تناول الاسماك يمكنك اخذ البديل بتناول المكسرات الغنية بلاوميغا 3 مثل الجوز واللوز وايضا غنية بالزنك كما حبوب الكينوا مصدر بروتيني جيد 3 2015-09-25T10:32:36+00:00
altibbi logo