اجابات الاطباء
إن استمرار انخفاض ضغط الدم على الرغم من تركيب المحاليل واتباع الإجراءات اللازمة يعد حالة طبية تستدعي التقييم من قبل... اقرأ المزيد
إن استمرار انخفاض ضغط الدم على الرغم من تركيب المحاليل واتباع الإجراءات اللازمة يعد حالة طبية تستدعي التقييم من قبل الطبيب المختص تجنباً لأي أعراض خطيرة ومفاجئة قد تهدد الحياة، حيث أن انخفاض ضغط الدم مع البرودة في أطراف الجسم والصداع المستمر وصوت الصفير في الأذن قد يعود للعديد من الحالات، ومن أبرزها ما يلي:
- الإغماء وفقدان الوعي.
- الحساسية من أحد الأدوية المستخدمة.
- الإصابة بالتهاب الدم أو تسمم الدم.
- الإصابة بفقدان الشهية العصبي.
- الإصابة باعتلال العصب السكري.
- الحماض الكيتوني السكري.
- الالتهاب في البنكرياس.
- الإنهاك الحراري.
- الإصابة بمتلازمة التعب المزمن.
- الاضطرابات التي تصيب الغدة النخامية أو الكظرية.
- التسمم الغذائي.
- الصدمة الإنتانية.
- الحمى الصفراء.
- الداء النشواني.
- الإصابة بورم القواتم.
- الصداع العنقودي.
- الإصابة بداء الأوعية المحيطية.
ينصح بضرورة مراجعة الطبيب وتجنب الانتظار.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.