أسئلة واجابات طبية أمراض القلب و الشرايين

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض القلب و الشرايين

أريد إستشارتكم عندي أشهر احس بقليل من ضيق التنفس و ألم أو غمة في الصدر و تحليل القلب كتب لي valve mitrale avec UNE fuite minime ما معين هذا رجاء...

أسباب ضيق النفس أو ألم الصدر متعددة وأوصي بعمل تخطيط القلب مع أشعة الصدر وربما تحتاج إلى فحص الإيكو للقلب

أجاب عن السؤال

الدكتور حازم اسماعيل غزاي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 27 سنة
أمراض القلب و الشرايين

أعاني من مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية، تشمل الشعور بعدم الوجود (فقدان الاتصال بالواقع)، وخوفًا شديدًا من الموت، وضيقًا في التنفس، ودوخة. مؤخرًا، بدأت بتناول فيتامين دال، ومنذ ذلك الحين...

أتمنى لك السلامة، الأعراض التي وصفتها، يمكن أن تكون لها أسباب مختلفة، منها ما هو متعلق بالقلب، ومنها ما هو غير متعلق بالقلب، ولكن من المهم أولًا نفي الأسباب الخطيرة من خلال مراجعة الطبيب لإجراء تشخيص طبي شامل.

 

من المهم أيضًا أن تقوم بتحليل مستويات فيتامين د في الدم فقد تدل بعض الأعراض على تناولك لجرعة كبيرة من الفيتامين، ولا تأجل مراجعة الطبيب لمنع تطور مضاعفات صحية خطيرة.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض القلب و الشرايين

يحدث بين فترة وفترة ألم في القلب مثل الوخز، ولا أستطيع التحرك وإذا تحركت يزداد الألم ولا أستطيع التنفس لعدة دقائق وبعدها يرجع طبيعي وهكذا معي من سنتين، ما الحل؟

يجب إجراء بعض الفحوصات اهمها صورة دم كامله رسم قلب واشعة ايكو على القلب وفي حالة سلامة هذه الفحوصات قد تحتاج الى عمل رسم قلب بالمجهود وذلك لاستبعاد وجود قصور بالشريان التاجي أثناء ممارسة الرياضه

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد محمد البدري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 20 سنة
أمراض القلب و الشرايين

عمري ١٨ سنة بدأت أمارس الرياضة بالتحديد الكارديو، وانا استعمل جهاز السير يوصل النبض ١٥٠ هل هذا طبيعي؟ مع أني منقطع سنوات عن التمرين وممكن هذا السبب ما هو معدل...

معدل النبضات الطبيعي ٦٠ ل ١٠٠ نبضه في الدقيقه يزيد هذا المعدل مع ممارسة الرياضه ومن الطبيعي ان يصل إلى ١٤٠ او ١٦٠ أثناء ممارسة الرياضه

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد محمد البدري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض القلب و الشرايين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدى الوالدة أطال الله بعمرها فيها تضخم في القلب منذ ٦ سنوات كانت تستخدم بستول ٢.٥ وهيكند ٨ وكانت تحسنت حتى السنتين اللي فاتت بعد...

" وعليكم السلام والرحمة والبركات يبدو أن والدتك تعاني من قصور في القلب وقد تفاقمت حالتها بسبب استخدام التخدير الذي يمكن أن يؤثر على وظائف القلب وضغط الدم. من المهم مراقبة أعراضها عن كثب وطلب العناية الطبية الفورية. يجب تعديل أدويتها وإجراء تقييم شامل لحالتها القلبية الوعائية الحالية. كما ينصح باتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم وتجنب الأنشطة التي قد تجهد قلبها. لا تتردد في استشارة أخصائي أمراض القلب للحصول على التوجيه والرعاية المناسبة ".

أجاب عن السؤال

د. محمد احمد غالي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 20 سنة
أمراض القلب و الشرايين

لدي انقباض شديد باللقب وضيق في التنفس والم مفاجئ في هي أعراض قلبية أم نفسية؟

سلامتك. لا أعلم ماذا تقصدين بالم في القلب! ان كان هذا الشعور متكررًا فينصح بمراجعة طبيب الاسره او الطبيب العام للطمأنينه (مع انه وفي فئتك العمريه على الأغلب لا يكون السبب عضويا) فإن كان منشأه نفسيا متعلقا بمشاعر او ظروف ضاغطه فهذا امر يحتاج لمراجعة الطبيب النفسي او المرشده التربويه لديكم وقد يكون عابرا وبسيطا

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض القلب و الشرايين

عندي رفرفة فقلبي لما بنام وساعات وانا صاحي فجأة .. وساعات بتجيلي ازمة وببقى تعبان وهيغمى عليا وجسمي منمل..والموضوع بيزيد .. وحاليا بعد ما جاتلي رفرفة كتير فقلبي وانا بحاول...

الف سلامة عليك محتاج تعمل رسم للقلب وفحوصات صورة دم كاملة وتحاليل غدة درقية مع ذكر السن وهل تعانى من اى امراض مزمنة

أجاب عن السؤال

د. محمد احمد غالي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 40 سنة

اعاني من آلام متكررة في الصدر تظهر تارة في الجهة اليمنى وتارة في الجهة اليسرى وقد لاحظت ان هذه الاوجاع تخف بشكل ملحوظ عند استخدام الكمادات الساخنة او الدهانات الموضعية مثل الفيكس وشرب الاع الدافئة حيث اتمكن من النوم ليلا براحة تامة ودون الم الا ان المشكلة تكمن في عودة هذه الاوجاع بمجرد الخروج الى الشارع او الذهاب للعمل والتعرض للحركة والجهد فما هو التفسير المحتمل لهذه الحالة وما النصيحة الطبية المناسبة

سؤال من ذكر 44 سنة

اربع سنوات شعرت بالم في الصدر وتم تشخيصه على انه جلطة وتم عمل دعامة في الشريان التاجي والان تعرضت لنفس الالم وكان ايضا جلطة غير مكتملة في شريانين وتم عمل دعامة في شريان وبالونة في شريان اخر والان مواظب على علاج دائم للقلب والضغط والدهون ولكن من فترة قريبه بدات اشعر بدخان في الصدر اثناء المشي

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم