أسئلة واجابات طبية الطب العام

 
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

اعاني من وخز في القلب استمر حوالي عشرة دقائق ثم تحوّل الوخز في منطقة المعدة هل هي أعراض خطيرة

نغزات القلب قد لا تكون خطيرة وقد تنتج عن أسباب بسيطة مثل مشاكل الجهاز الهضمي أو الشد العضلي.من المهم مراقبة الاعراض تكررت من الأفضل مراجعة الطبيب.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 1 سنة
الطب العام

بدون أى سبب شعرت بألم شديد نابض فى إصبع يدى اليسرى مكان الألم كان أزرق و حوله الإصبع إنتفخ و إحمر استمر على الأقل ٦ ساعات اختفى الألم لكن ظل...

الأعراض التي وصفتها ليست بالضرورة جلطة، بل من المرجح أنها كدمة عميقة أو إصابة في الأوعية الدموية الدقيقة أدت إلى نزيف داخلي وتورم، وهو ما يتسبب في تغير اللون والألم الشديد. اختفاء الألم وتحسن التورم بعد تناول الأسبرين (وهو دواء مميع للدم) .

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الطب العام

بنت عندها 20 سنة تشعر بضربات القلب اول لما تفرد جسمها على السرير وباقي الوقت لو بتعمل حاحة مش بتحس بيه لكن لو ركزت هتحس ومفيش اي اعراض تانية والنبض...

الشعور بضربات القلب عند الاستلقاء دون وجود أعراض أخرى يكون طبيعيًا وينتج عن تغيرات بسيطة في وضعية الجسم أو زيادة تدفق الدم، ولكنه قد يكون أيضًا بسبب التوتر، أو كثرة تناول المنبهات مثل الكافيين، أو بعض الأدوية.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 41 سنة
الطب العام

تم عضى من قطتى وهى مطعمة من السعار والعضة لم تخرج دم هل يجب اخذ مصل

لا داعي من اخذ المصل طالما لعاب قطتك لا يحتوي على السعار ، ولكن في حالة حدوث مثلا تورم او الم وهذا نادر ، يمكنك تناول كورس من المضاد الحيوي Augmentin ولكن لا ارى اية خطوره في مكان العضة

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

منذ فتره اشعر بانتفاخ فوق الصدر وتحت الترقوه عند اللمس وغير بارز للعين ولا يوجد بروز جربت ان اضع اصابعي على المكان ورفعت يدي وانحنيت فاختفى الانتفاخ ولا توجد اعراض...

سلامتك، الشعور بانتفاخ فوق الصدر وتحت الترقوة قد يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

  • تضخم العقد اللمفاوية: قد تتضخم العقد اللمفاوية في هذه المنطقة نتيجة عدوى بسيطة أو التهاب، وعادة ما تكون غير مؤلمة وتختفي من تلقاء نفسها.
  • شد عضلي: قد يكون هناك شد أو تشنج في العضلات المحيطة بالصدر والترقوة، مما يسبب هذا الشعور بالانتفاخ.
  • كيس دهني: في بعض الحالات، قد يكون هناك كيس دهني صغير تحت الجلد، وهذا يفسر اختفاء الانتفاخ عند تغيير الوضعية.

إذا لم يكن هناك ألم أو أعراض أخرى، يمكنك مراقبة الانتفاخ لبضعة أيام لمعرفة ما إذا كان سيختفي من تلقاء نفسه، كما أن وضع كمادات دافئة على المنطقة يمكن أن يساعد في تخفيف أي التهاب أو شد عضلي.

 

على الرغم من أن هذا الانتفاخ قد يكون غير ضار، إلا أنه من المهم مراجعة الطبيب إذا:

  • استمر الانتفاخ لأكثر من أسبوعين.
  • ظهرت أعراض أخرى مثل الألم، الاحمرار، أو الحمى.
  • ازداد حجم الانتفاخ أو أصبح مؤلماً.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 31 سنة
الطب العام

أعاني من عدة أعراض، فهل هي مرتبطة ببعضها البعض؟ حرقة وحموضة: أشعر بحرقة في الجانب الأيسر من البطن أسفل الصدر، بالإضافة إلى حموضة. أعراض عند الاستيقاظ: ألاحظ وجود دم ورائحة...

سلامتك ، اولا يرجى عمل اختبار الزفير باليوريا قد تكون مصاب بجرثومة المعده ، وعمل فحوصات شاملة للدم والبول و stool فورا لو سمحت ..

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 19 سنة

ضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم