اعاني من ارتفاع هرمون hcg هل الاكتئاب والقلق له دور في ذلك

الصحة النفسية
ذكر 4 August 2017 تم تعديله في 17 August 2025 984
انا شاب عمري 34 سنة واعاني من ارتفاع هرمون hcg هل الاكتئاب والقلق له دور في ذلك أم أن السبب مختلف، أرجو الإفادة

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
17 August 2025 صيدلاني

أتمنى لك السلامة، ارتفاع هرمون hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية) عند الرجال غير مرتبط عادةً بالاكتئاب أو القلق، بل... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، ارتفاع هرمون hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية) عند الرجال غير مرتبط عادةً بالاكتئاب أو القلق، بل قد يكون مؤشرًا على حالات طبية أخرى تحتاج إلى تقييم طبي دقيق. إليك الأسباب المحتملة:

  • استخدام أدوية تحتوي على هرمون hCG: بعض العلاجات الهرمونية أو أدوية الخصوبة تحتوي على hCG، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوياته في الدم.
  • أمراض الكلى: إذا كانت الكلى لا تعمل بكفاءة، فقد تتراكم بعض الهرمونات في الجسم، بما في ذلك hCG، مما يؤدي إلى ارتفاعه.
  • اضطرابات الغدد: قد تسبب بعض الحالات النادرة مثل تليف الكبد (Cirrhosis) ارتفاع هرمون hCG

هل الاكتئاب والقلق لهما دور؟

لا يوجد دليل يشير إلى أن الاكتئاب أو القلق يسببان ارتفاعًا في hCG. ومع ذلك، قد تؤثر بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب أو القلق على مستويات الهرمونات بشكل غير مباشر، لكن هذا ليس سببًا شائعًا.  

 

ما الذي يجب عليك فعله؟

أنصحك بمراجعة طبيب مختص مثل طبيب غدد صماء أو لإجراء فحوصات دقيقة، والتي قد تشمل تحاليل الدم المتكررة لـ hCG، بالإضافة إلى فحوصات تصويرية مثل الموجات فوق الصوتية للخصيتين أو التصوير المقطعي، واختبارات لوظائف الكبد والكلى.  

 

للمزيد:

الاكتئاب والقلق لا علاقه لهما والطبيب المختص بالهرمونات هو الذي يقرر السبب اقرأ المزيد
الاكتئاب والقلق لا علاقه لهما والطبيب المختص بالهرمونات هو الذي يقرر السبب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية