أسئلة واجابات طبية الأمراض الجلدية

 
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من أنثى 32 سنة
الأمراض الجلدية

قبل شهر اصبت بحبوب و التهاب بين الفخذين استمر لفتره،تعالجت بكانديدb و فيسيودين الاحمر لاسبوع،خفت هذه الاعراض، لكن الجلد الان وردي و رقيق و ضعيف و سريع التهيج،لم يعد الى...

نعم استخدام الكورتيزون الموضعي يقلل من سماكة الجلد ويضعف حاجز الحماية.وجعله وردياً، رقيقاً، وسريع التهيج بعد انقطاع العلاج.توقف عن استخدام أي كريمات تحتوي على الكورتيزون أو المضادات الحيوية في هذه المنطقة حالياً. استخدمي كريمات ترميم حاجز البشرة التي تحتوي على (Zinc Oxide) أو السيرازيد أو البانثينول .مرتين يومياً لتهدئة التهيج وزيادة سماكة الجلد.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 28 سنة
الأمراض الجلدية

عملت جلسه ليزر و كنت لسه عامله شيفينج قبلها بساعه من بعديها و التهاب صعب جدا في المنطقه مع احساس وخز و الدكتوره قالت فطريات واخد العلاج و مافيش نتيجه...

قد تكون التهاب ناتج عن حروق ليزر أو التهاب بكتيري، أو رد فعل تحسسي تفاقم بسبب الحرارة، لذا يجب عليكِ التوقف عن استخدام علاج الفطريات ومراجعة طبيب جلدية لفحص الحالة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الأمراض الجلدية

حبوب حمرا صغيره كثير في جانب واحد من الوجه وتحت الجلد والجانب الثاني خفييف مرا واستخدم الفتره الاخيره سكينورين

زيادة الحبوب فجأة مع استخدام السكينورين أمر طبيعي . لأنه يعمل على إخراج الحبوب والشوائب المختبئة تحت الجلد.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
سؤال من أنثى 23 سنة
الأمراض الجلدية

انا يظهر عندي حبوب بالموخرة بشكل مستمر بس عددهم حبه او حبتين ومعهن حكة ولما ينتهو يبقى اثرهم هل اقدر امنع ظهورهن وابعد اثرهن ، ولما انا كنت حامل لم...

هي حالة تسمى التهاب بصيلات الشعر تحدث نتيجة احتكاك الملابس، التعرق، والجلوس الطويل، مما يسمح للبكتيريا بالتكاثر داخل البصيلة. أما الأثر الداكن الذي يتبقى بعدها فيُعرف بـ التصبغ ما بعد الالتهاب .في البداية تجنبي الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون ، واختاري الملابس القطنية لتقليل احتكاك الجلد والسماح له بالتنفس.تجنبي الضغط عليها أو محاولة فقعها تماماً.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 35 سنة

يظهر على الجسم حبوب ثم تصبح فيها دمل او قيح تؤلم تبقى لمدة اسبوع ما بتشفى منها الا اذا عصرت الحبة واخرجت الدمل او القيح ثم تاخذ اسبوع فترة العلاج وتصبح بقعة مكانها اول مرة ظهرت حبة الفخد ثم على اسفل الوجه ثم اختفت فيما بعد ظهرت على البطن وعلى اليد ما اسبابها وما الفحوصات اللازم عملها لمعرفة السبب

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم