أسئلة واجابات طبية الأمراض الجلدية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض الجلدية

من أسبوع لاحظت أن في حباية ورا ودني و مهتمتش بس كل ما أدوس عليها ألاقيها ناشفه، وتوجعني على الخفيف بس صورتها لقيت شكلها كأنها حاجة تحت الجلد مش حباية...

تحدث الحبوب عادة أثناء سن البلوغ، عندما تنشط الغدد الدهنية، ولكن يمكن أن تحدث في أي عمر. لا تعتبر حالة حبوب تحت الجلد خطرة، لكنه يمكن أن يترك ندوباً جلدية.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض الجلدية

أنا أعالج حب الشباب، ووصف لي الطبيب كوراكني 20 mg وأكملت شربه لشهر كامل هل بإمكاني متابعة تناوله حتى بعد الانقطاع وهل سيعطي نتيجة إذا تم أكله بعد انقطاع وشكرا

كوراكين 20 mg (أيزيوتريتينوين) هو علاج قوي جداً لحب الشباب. يجب أن يتم استخدامه تحت إشراف طبيب متخصص لأنه قد يتسبب في آثار جانبية. بمجرد أن تنتهي من العلاج المقرر، يجب أن تراجع الطبيب للحصول على توجيهات حول ما إذا كان ينبغي أن تستمر في العلاج أو تتوقف. لا تستمر في أخذ هذا الدواء دون استشارة الطبيب في حالة الإختفاء التام للأعراض، قد ينصح الطبيب بالتوقف عن العلاج. ولكن في حال ظهر حب الشباب مرة أخرى، قد يحتاج الطبيب إلى إعادة النظر في الخطة العلاجية. يجب أن تعلم أنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج الكاملة. يجب عليك أيضاً الحفاظ على نظام غذائي صحي ونمط حياة صحي للمساعدة في تقليل حدوث حب الشباب.من الأفضل دائماً التواصل مع طبيبك قبل اتخاذ أي قرارات بشأن تغييرات في العلاج. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى الرجوع لرؤية طبيب الجلدية.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض الجلدية

أنا حامل في الشهر الثامن استخدم كريم أسكين وايت يحتوي على مثبطات التيروزين وكريم أورنج فيت جل هل تسبب ضرراً للجنين؟

استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على مثبطات التيروزين أثناء الحمل قد يكون غير آمن. هذه المواد يمكن أن تتسبب في مشاكل صحية محتملة للجنين. قد أحتاج إلى مراجعه حالتك بشكل أعمق وأكثر تفصيلاً, لذلك أنصحك بمراجعة طبيبك.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 35 سنة
الأمراض الجلدية

أعاني من ظهور حبوب وبقع صغيرة بيضاء في منطقة العانة أنا عمري ٣٣ سنة ذكر متزوج

قد تكون هذه الحبوب والبقع البيضاء نتيجة لعدة أسباب بما في ذلك التهاب الجلد أو العدوى الفطرية أو البكتيرية. من المستحسن أن تراجع طبيب الجلدية للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الأمراض الجلدية

ما هي أحسن صابونة الكبريت، ولا صابونة السالسيلك للبشرة الدهنية الحساسة

نوعان من الصابون طبعا يعتمد على نوع البشرة والحالة الجلدية. صابون الكبريت قد يكون مفيداً في حالات البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب. بينما يمكن أن يساعد الساليسيليك في إزالة الخلايا الجلدية الميتة وتنظيف المسام.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم