أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

لدي ضغط دم منخفض 90/60 ولا اعاني من اي امراض قال الدكتور لا يمكن ان اعطيك اي ادويه لانه تحاليلك سليمه ويجب الاكثار من السوائل لكنني اشعر بالدوخه فماذا افعل

اختي الفاضله لانخفاض الدم اسباب عديده منها فقر الدم وامراض القلب أو اضطراب وظائف الغدد الصماء والاعراض الجانبيه لبعض الادويه وعدم تناول كميات كافيه من السوائل او فقدان كميات كبيره من السوائل مثل حالات الاسهال والترجيعفعليك بالإكثار من السوائل وزياده الملح مع علاج السبب ,وننصحك مراجعة الطبيب المعالج لاعاده التقييم ووصف مكسار العلاج الامثل

أجاب عن السؤال

الدكتور هاني محمد عبد النظير عمار
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع الضغط الدموي ١٦-١٠ و احس بآلام في الصدر جهة القلب .و ذللك لأنني اخللت بالحمية الغذائية .و اخللت قليلا بمواعيد تناول الواء الأول و هو ميكارديس +٨٠

اخي الفاضل الرجاء الانضباط علي العلاج بانتظام مع التزام الحميه الغذائيه وفي حال تكرار الالم بالصدر ننصح بمراجعة الطبيب المعالج

أجاب عن السؤال

الدكتور هاني محمد عبد النظير عمار
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم،،اعاني من الدوار كلما حركت راسي او اردت النهوض..قرات ان هده اعراض ظغط الدم المنخفض.هل هدا صحيح ؟ وكيف يمكن علاجه؟

قيس ضغط الدم علي مدار اسبوع للتاكد انك تعاني من هبوط ضغط حقيقي وقبل قياس الضغط يجب ان لاتشرب منبهات ولا دخان قبل نصف ساعة من قياس الضغط وبعد نصف ساعة من حضورك للطبيب ويجب قياس الضغط في الذراعين ويكون مستوي جهاز الضغط بمستوي جسمك علي سرير الكشف

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

هل يمكننا استخدام الرنجر لاكتيك كحل مباشر لارتفاع ضغط الدم ؟

لا انصح اسخدام الرنجر لاكتيك الا تحت اشراف طبي داخل المستشفي وفي حالة هبوط حاد في الضغط تهدد حياة المريض وقد يؤدي الي ارتفاع حاد في الضغط

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

ما هى اسباب ارتفاع الضغط الانبساطى اكثر من 90 يصل احيانا الى 105 علما اننى اتناول دواء ديوفان 160 ودواء كرستور 10 ؟

غالبا الضغط الانبساطي هو الذي يتعرض للارتفاع في حالات فرط الضغط الأولي الأكثر شيوعا بين مرضى الضغط وسببه المقاومة الوعائية المرتفعة وربما اجراء بعض التعديلات العلاجية وزيادة كميات الماء التي يتناولها المريض يوميا يوفر فرصة ناجعة للسيطرة عليه

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم